السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

قبل الامتحان.. قرار جديد من التعليم بشأن "التابلت"

تابلت الثانوية العامة

تابلت الثانوية العامة

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يستلموا التابلت، سيؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقيا، وستكون الامتحانات بنفس مواصفات أسئلة الامتحانات الالكترونية.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستعقد وفقا لضوابط العام الماضي، أي ستكون نوعين من الأسئلة جزء من الأسئلة اختيار من متعدد الكتروني، وجزء مقالي.

وأضاف المصدر أن الإدارات التعليمية وضعت الامتحان الورقي وتم طباعته، وسيتم توفير نسخة في المدارس للطلاب الذين قد يتعرضون لمشكلة تقنية أثناء أداء الامتحان الالكتروني.

وذكر المصدر في تصريحاته، أن هناك توجيهات للإدارات بالتنبيه على المدارس بالانتهاء من الإجراءات المتبعة وسرعة تسليم التابلت للطلاب لتدريبهم عليه استعدادًا لعقد امتحانات نصف العام الكترونيا عبر التابلت في المدارس المجهزة والمتصلة بالإنترنت، بنسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

يأتي ذلك فيما تواصل المدارس تسليم طلبة الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت، بعد تحديثه وربطه بمنصة التعلم ومنصة الامتحانات استعدادا لاختبارات الفصل الدراسي الأول، التي من المقرر أن تنطلق يناير المقبل.

الأوراق المطلوبة

- صورة بطاقة ولى الأمر.

- إيصال تأمين التابلت بمبلغ 105 جنيهات.

- إيصال سداد المصروفات الدراسية.

- يوقع ولي الأمر على إقرار استلام التابلت.

رسوم استلام التابلت

وحددت وزارة التعليم، قيمة رسوم تأمين للتابلت، حيث يسدد الطالب ١٠٥ جنيهات في كل عام بمرحلة الثانوية العامة، للتغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو الجزئي، ويتم سداد الرسوم من خلال مكاتب البريد وتسليم بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد الطالب والحصول على إيصال السداد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search