السبت، 05 أكتوبر 2024

05:16 م

امتحان تجريبي لـ"أولى ثانوي" على التابلت.. اعرف الموعد

طالب أثناء إجراء الامتحان

طالب أثناء إجراء الامتحان

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحان تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وسيُجرى على أجهزة التابلت، ليكون بمثابة تدريب للطلاب قبل أداء الامتحانات الإلكترونية على التابلت.

المصدر أوضح في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتم تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على إدخال البيانات وطريقة الإجابة على أجهزة التابلت، بهدف تجربة شبكة المدارس وتابلت الطالب والتجهيز لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويستعد حاليا طلاب الصف الأول الثانوي، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، التي من المقرر أن تنطلق رسميًا في يناير المقبل، حيث إنه من المقرر أن تبدأ امتحانات نصف العام لطلاب المدراس من يوم 14 يناير 2024، وفقًا للمواعيد المحددة من قبل الوزارة.

وأضاف المصدر، أن وزارة التربية والتعليم سلّمت المديريات التعليمية تابلت الصف الأول الثانوي، وبدأ توزيعه للإدراءات التعليمية لتسليمه إلى الطلاب خلال هذه الأيام، استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

قيمة رسوم التأمين للتابلت

وحددت الوزارة قيمة رسوم التأمين للتابلت، حيث يسدّد الطالب 105 جنيهات في كل عام بمرحلة الثانوية العامة، للتغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو الجزئي.

وفيما يخص الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي، قال المصدر إنه يجب تقديم صورة من شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، وإيصال تأمين التابلت بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد وصورتين من الإيصال، وكذلك تقديم إقرار تسليم التابلت من المدرسة، وإقرار تسليم التابلت موقعًا عليه ولي الأمر.

وتسعى وزارة التربية والتعليم، إلى تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت، قبل نهاية ديسمبر الجاري، استعدادا لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب إلكترونيًا.

وأضاف المصدر، أن هناك توجيهات للإدارات بالتنبيه على المدارس بالانتهاء من الإجراءت المتبعة وسرعة تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي لتجهيزه وتدريب الطلاب عليه استعداداً لعقد امتحانات نصف العام إلكترونيا عبر التابلت في المدارس المجهزة والمتصلة بالإنترنت، بنسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية.

search