السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

شوبير : هذا ما طلبه وزير الرياضة من رئيس الزمالك بسبب القمة

وزير الرياضة وحسين لبيب

وزير الرياضة وحسين لبيب

هيثم موسى

A A

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل الجلسة الثلاثية التي أقيمت أمس، بين وزير الرياضة أشرف صبحي، ورئيس نادي الزمالك حسين لبيب، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، قبل اتخاذ مجلس إدارة القلعة البيضاء القرار الأخير، بعد خوض مباراة القمة 128 أمام الأهلي. 

وكان من المقرر أن تقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في تمام السابعة مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الممتاز. 

تراجع الزمالك

وأكد شوبير في تصريحات عبر إذاعة "أون تايم سبورت"، أنه تم إبلاغ عبد الواحد السيد، مدير الكرة بنادي الزمالك، بإقامة معسكر مغلق للاعبي القلعة البيضاء، من أجل الاستعداد لخوض مباراة القمة 128 أمام النادي الأهلي. 

وقال شوبير أنه ازدادت حدة التفاؤل في الشارع المصري، خاصة  قبل اجتماع وزير الرياضة مع حسين لبيب وأحمد دياب، فالجميع توقع أنه بعد هذه الجلسة أن يصدر نادي الزمالك بيان بتلبية متطلبات الزمالك، وأن المباراة في موعدها، وتجهيز صياغة بيان "محترم". 

وأضاف شوبير: "قبل انتهاء الاجتماع بقليل، تم إبلاغ عبد الواحد السيد إنه لن يتم، ومجلس الزمالك  مصمم على موقفه، وجوزيه جوميز المدير الفني للقلعة البيضاء قال إن هذا قرار مجلس الإدارة ولن يتدخل في العمل الإداري". 

وزير الرياضة 

وتابع: "بعد انتهاء الاجتماع، تم تسريب تفاصيل الاجتماع، بأن أشرف صبحي وزير الرياضة لم يضغط على الزمالك من أجل خوض لقاء القمة، بل على العكس فقد أبلغهم بأن كل شخص مسؤول عن موقفه، وبناءً عليه سيتم حسم الأمر من خلال قرارهم النهائي سواء بلعب المباراة أو لا، ثم يتبع القرار إعلان رسمي بذلك". 

وأوضح شوبير، أن "وزير الرياضة قال إنه لن يذهب أحد إلى استاد القاهرة دون أن يكون هناك قرار حاسم من الزمالك، سواء بخوض المباراة أو لا، حتى لا يتصدر مشهد غير حضاري لا يليق بالكرة المصرية". 

وأضاف أنه تم مناقشة عدة محاور أساسية من قبل جلسة الجلسة وهي كالآتي: "مراجعة إجراءات تنظيم الدوري، وشرح موقف كل طرف حتى لا تتغول مؤسسة على الأخرى، بجانب مناقشة طلبات نادي الزمالك وحقيقة تعرضه لظلم". 

وواصل: "ثم قال وزير الرياضة لحسين لبيب رئيس الزمالك، إن المشاركة في المباراة أمر يخصكم، إذا أردتم خوض اللقاء من عدمه".

رئيس الرابطة 

وأبرز شوبير حديث أحمد دياب رئيس الرابطة، خلال الاجتماع قائلًا: "دياب قال إن الرابطة لم تظلم الزمالك، والدوري يسير بهذا الشكل لأسباب قهرية، وهذا لن يستمر مستقبلًا، والموسم المقبل سيكون بشكل استثنائي". 

وعلق على حديث دياب قائلًا: "كان يقصد تطبيق النظرية شبيهة الدوري البلجيكي في نظام الدوري بالموسم الجديد، وهي اللعب مباريات الدوري بدور بدلًا من لعب 34 أسبوعًا وستكون 17 أسبوعًا، مع تخفيض نحو 10 أسابيع من جدول الدوري".

وأتم شوبير تصريحاته: "الزمالك صمم على موقفه ومطالبة الأربعة، وأصدر بيان رسمي بذلك، وبعد ذلك أصدرت رابطة الأندية بيانًا رسميًا وقام بتوجيهه إلى شركة  تذكرتي، واستاد القاهرة، والشركة الأفريقية، والهيئة الوطنية للإعلام.. المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.. لجنة الحكام.. وزارة الرياضة، يعني موجه لكل أطراف المنظومة الرياضة في مصر، بأنه بناء على بيان الزمالك بشأن اعتذاره عن مباراة القمة لظروف قهرية، يرجى التكرم بالإحاطة بأنه تقرّر عدم إقامة المباراة".

search