الخميس، 04 يوليو 2024

12:22 م

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟.. الحكومة تجيب

انقطاع الكهرباء - تعبيرية

انقطاع الكهرباء - تعبيرية

سفاح التجمع

سادت حالة من الغضب بين المواطنين بسبب انقطاع الكهرباء المُتكرر، وزيادة فترة تخفيف الأحمال لتصل إلى نحو ثلاث ساعات يوميًا، ومن ثم يتساءل الكثيرون عن متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟

يستعرض “تليجراف مصر”، الإجابة عن تساؤل متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟ في السطور التالية.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟

وبشأن متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟ قال وزير الشئون البرلمانية، علاء الدين فؤاد، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، إن الحكومة تتحرك بخطوات سريعة للعمل على حل مشكلة انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن المواطن سيشعر بتحسن مع بداية يوليو المٌقبل.

وأضاف فؤاد، أن هناك اجتماعًا برئاسة الحكومة بحضور كل من وزير البترول والكهرباء، للعمل على توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء.

ووجه الرئيس السيسي اليوم الحكومة، بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع التيار الكهربائي، مشددًا على التوزيع العادل لفترات الانقطاع، مع التركيز على انتهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن.

زيادة تخفيف الأحمال 3 ساعات

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أمس، استمرار خطة تخفيف الأحمال بمقدار ساعة إضافية، ليصل إلى ثلاث ساعات،  على أن يستمر إلى نهاية الأسبوع الحالي.

 وجاءت زيادة تخفيف الأحمال 3 ساعات في إطار الحفاظ على التشغيل الآمن والمُستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء، حيث يتزايد الاستهلاك في أشهر الصيف، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، حسبما أشارت إليه الشركة القابضة لكهرباء مصر. 

تخفيف أحمال الكهرباء

بدأت خطة تخفيف أحمال الكهرباء من قِبل الحكومة في منتصف يونيو 2023، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وتعتبر الحكومة تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، نظرًا للاستهلاك المتزايد الذي يلجأ إليه المواطنون لاستخدام أجهزة التكييف، مع عدم ترشيد الكهرباء، ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.


 


 

search