الخميس، 04 يوليو 2024

12:57 م

البرلمان عن أزمة الكهرباء: الشعب يحترق.. والحكومة: انفراجة أول يوليو

أزمة انقطاع الكهرباء - تعبيرية

أزمة انقطاع الكهرباء - تعبيرية

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

عبر نواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة حنفي جبالي، عن غضبهم بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر وتأثيره المتكرر على المواطنين.

وألقى عدد من أعضاء مجلس النواب بيانات عاجلة مع بداية أعمال الجلسات، جاءت جميعها بسبب انقطاع التيار الكهربائي، حيث طالبت النائبة إيرين سعيد بضرورة مراعاة ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأماكن، خاصةً في بعض المحافظات مثل أسوان والأقصر.

أزمة انقطاع الكهرباء

وتابعت إيرين سعيد خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن درجات الحرارة وصلت لمعدلات لم يسبق لها مثيل وللأسف الشديد الحكومة بدلا من التخفيف عن الشعب تزيد من معاناته، وتمد فترة انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت في بعض الأحيان إلى عشر ساعات متفرقة في بعض المحافظات.

سخر النائب إيهاب منصور من الأزمة قائلًا إن الحكومة لا تعلم أن هناك امتحانات للثانوية العامة ولا تعلم أن هناك مرضي منهم حالات خطرة، مشيرًا إلى أن هناك حالات اختناق والحكومة لا تعلم شيئًا عن الشعب الذي يختنق من انقطاع التيار الكهربائي، مضيفًا “نحن كنواب وممثلين للشعب نتلقى بلاغات من الشعب الذي أصبح في حالة يرثي لها”.

وقال النائب ضياء الدين داوود، إن الشعب يحترق والشعب يجني سياسة حكومة فاشلة، وللأسف الشديد يعاد تكليف رئيس الحكومة لتشكيل حكومة جديدة.

الحل أول يوليو

وقال داوود: إننا نملك أكبر حقل إنتاج للغاز، وعلى الرغم من تناول البعض وجود مشاكل كثيرة في حقل ظهر، إلا أن الحكومة لم تكلف خاطرها للرد على ذلك الأمر.

من جانبه، أكد وزير الشئون البرلمانية، علاء الدين فؤاد، أنه يتفق مع كل ما طرحه النواب ويعلم بمدى المعاناة  التي يعيشها المواطنون.

وأضاف أن الحكومة تتحرك بخطوات سريعة للعمل على حل مشكلة انقطاع الكهرباء، وهناك اجتماع اليوم برئاسة رئيس الحكومة بحضور كل من وزير البترول والكهرباء، للعمل على توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء، قائلًا إن المواطن سيشعر بتحسن مع بداية يوليو المقبل.

search