الخميس، 04 يوليو 2024

12:59 م

مدبولي يحدد موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

جدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تأكيداته على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، نهاية هذا العام 2024.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ووزير البترول المهندس طارق الملا، أن الحكومة مستمرة في قطع الكهرباء لساعتين فقط.

وأضاف: “موضوع الكهرباء، شديد الصعوبة علينا كمسؤولين، لأن الكهرباء من أهم الملفات، للحكومة وللمواطنين”، مؤكدا أن الحكومة على دراية بأزمة الكهرباء بصفة عامة.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه منذ بدء تخفيف الأحمال في 2023، بالفعل وضعنا خطة لنهاية انقطاع الكهرباء بحلول نهاية هذا العام 2024.

وأكد مدبولي، أنه يوجد ضغط كبير من الموارد الدولارية لتشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أنه لا يوجد مشكلة في توليد الكهرباء، لكن الأزمة تكمن في أزمة دولارية.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، مد فترة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الماضي، مرجعة ذلك لارتفاع درجات الحرارة. في وقت تسعى وزارة البترول لاستيراد شحنات من الغاز بعدد 17 شاحنة لتأمين احتياجات المحطات الكهربائية خلال فترة الصيف.

ويشكو المصريون من أزمة انقطاع الكهرباء، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، بالتزامن مع فترات امتحانات الثانوية العامة، مما يُعطل بعض الطلاب عن واجباتهم الدراسية.

search