الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

الأصدقاء الأعداء.. ثلاثي الأهلي في صراع شرس لتخطي مجموعات "كان"

ديانج وتاو ومعلول

ديانج وتاو ومعلول

هيثم موسى

A A

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024، والتي تشتعل منافساتها مبكراً من دور المجموعات، بين ثلاثي الأهلي، التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج، والجنوب أفريقي بيرسي تاو للتأهل إلى الدور التالي، بعدما أوقعتهم القرعة معاً في مجموعة واحدة.

ويتنافس الثلاثي معلول وديانج وتاو، في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات "تونس، مالي، جنوب أفريقيا، ونامبيا".

ويدخل لاعبو الأهلي الذين يشاركون في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بمعنويات مرتفعة، ونشوة انتصارات وإنجازات كبيرة حققوها في ختام العام الماضي، بعد حصد برونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخ القلعة الحمراء، والتتويج بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ14 بتاريخ النادي والثالثة على التوالي. 

ويرصد "تليجراف مصر"، خلال التقرير التالي، مواعيد مواجهات الأصدقاء في الأهلي، الأعداء في أمم أفريقيا "معلول وديانج وتاو"، قبل الصدام المنتظر في دور المجموعات وحسم بطاقة التأهل من المجموعة الخامسة إلى الأدوار التالية. 

معلول أمام شالويلي وديانج ضد تاو

تقام منافسات الجولة الأولى في المجموعة الخامسة، يوم 16 يناير الجاري، إذ يلتقي منتخب تونس مع نظيره الناميبي في تمام السابعة مساء، بينما يلتقي منتخب جنوب أفريقيا مع منتخب مالي الساعة 10 مساءً في نفس اليوم. 

يواجه علي معلول ورفاقه في منتخب تونس، مهاجم وهداف نادي صن داونز بيتر شالوليلي، الذي قاد فريقه للتتويج ببطولة دوري السوبر الأفريقي ويعتمد عليه منتخب بلاده لتخطي دور المجموعات، بجانب رايان نيامبي الذي يتمتع بخبرة كبيرة داخل إنجلترا حيث لعب أكثر من 300 مباراة في مختلف المسابقات. 

ويبدو أن بيرسي تاو لديه مهمة صعبة مع جنوب أفريقيا "البافانا بافانا"، أمام أليو ديانج وكتيبة مالي التي تمتلك بين صفوفها واحدة من أفضل النسخ لمنتخب" النسور" خلال التصفيات.

وبجانب ديانج يمتلك منتخب مالي، قيمة إضافية كبيرة في وسط الملعب" إيف بيسوما" لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، الذي يعد أحد أهم الأسلحة الحاسمة في كتيبة المدرب الأسترالي أنجي بوستيكو خلال الفترة الأخيرة، ومن المتوقع أن يكون له دور كبير في الوصول بمنتخب بلاده إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة.

الجولة الثانية.. "معلول ضد ديانج"

تنطلق مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، على يومين، تبدأ بمباراة تونس أمام مالي يوم 20 يناير الجاري، الساعة 10 مساءً، وتنتهي بمواجهة جنوب أفريقيا ضد ناميبيا يوم 21 يناير، الساعة 10 مساءً. 

الجولة الثالثة.. "معلول ضد تاو"

تختتم مباريات دور المجموعات بالنسبة للمجموعة الخامسة من أمم أفريقيا، يوم 24 يناير، وتقام مواجهتا الجولة الثالثة في نفس التوقيت الساعة 7 مساءً، إذ يلتقي منتخب ناميبيا مع مالي، وجنوب أفريقيا أمام تونس. 

وقد تكون الجولة الأخيرة مصيرية بالنسبة للمجموعة الخامسة، إذا كانت النتائج متقاربة.

موعد مباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية

وتفتتح منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، يوم 13 يناير الجاري، الساعة 10 مساءً، إذ يلتقي منتخب ديفوار "المستضيف" مع غينيا بيساو.

فيما تقام أولى مباريات المنتخب المصري أمام نظيره الموزمبيقي يوم 14 يناير.

search