السبت، 06 يوليو 2024

09:04 م

في الخدمات المدفوعة.. ميزة جديدة من جوجل لتحسين تجربة المستخدم

جيميناي

جيميناي

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

أعلنت شركة جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2024، إطلاق لوحة Gemini الجانبية لعملاء “جيميل” و"جوجل درايف" والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية المدفوعة، بما في ذلك مشتركي Google One AI Premium.

لوحة Gemini الجانبية

وتوفر لوحة Gemini الجانبية، التي كانت تُعرف سابقًا باسم “Duet AI” والمدعومة بالنموذج اللغوي الكبير Gemini 1.5 Pro، مجموعة من الميزات المتنوعة:

  • المستندات: تساعد في كتابة المحتوى وتحسينه وتلخيص المعلومات وتبادل الأفكار وإنشاء محتوى يعتمد على ملفات أخرى.
  • الشرائح: تمكن من إنشاء شرائح جديدة، وإعداد صور مخصصة، وتلخيص العروض التقديمية.
  • جداول البيانات: تساعد في تتبع البيانات وتنظيمها، وإنشاء الجداول والصيغ بسرعة، والإجابة على الأسئلة المتعلقة بمهام معينة في جداول البيانات.
  • “جوجل درايف”: تتيح تلخيص مستند واحد أو عدة مستندات، والحصول على معلومات سريعة حول مشروع معين، أو التعمق في موضوع ما دون البحث في العديد من المستندات.
  • “جيميل”: توفر تلخيصًا لسلسلة رسائل البريد الإلكتروني، واقتراحات للردود، ومساعدة في صياغة الرسائل، والعثور على معلومات محددة داخل البريد الوارد أو من ملفات Google Drive.

وتتوفر لوحة Gemini الجانبية عبر الويب، ويمكن الوصول إليها عبر النقر على زر "Ask Gemini" بجانب الصورة الرمزية للحساب في الزاوية العلوية اليمنى. تعرض اللوحة استعلامات مقترحة عند التشغيل وتلخص تلقائيًا المحتوى الجاري العمل عليه. تنضم هذه الميزة إلى مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل "ساعدني في الكتابة".

وفي مايو الماضي، تم طرح هذه الميزة عبر Workspace Labs وGemini for Workspace Alpha، والآن، يقدم “جيميل” على نظامي التشغيل أندرويد وiOS ميزة التلخيص للعملاء المدفوعين، والتي كانت في السابق تقتصر على ميزة "ساعدني في الكتابة". 

ويحتوي “جيميل” الآن يحتوي على زر "لخص هذا البريد الإلكتروني" المعتمد على Gemini، الذي يظهر أسفل سطر الموضوع في سلاسل رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على أكثر من ردين، مع إمكانية تقييم الاستجابة.

search