الخميس، 04 يوليو 2024

12:56 م

آخر موعد لتخفيف الأحمال في مصر وانقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء - تعبيرية

انقطاع الكهرباء - تعبيرية

سفاح التجمع

كشف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، آخر موعد لتخفيف الأحمال في مصر وانقطاع الكهرباء.

  آخر موعد لتخفيف الأحمال في مصر وانقطاع الكهرباء

  آخر موعد لتخفيف الأحمال في مصر وانقطاع الكهرباء

وبشأن آخر موعد لتخفيف الأحمال في مصر وانقطاع الكهرباء، قال مدبولي إن الحكومة منذ بدء تخفيف الأحمال في 2023، وضعت خطة لنهاية انقطاع الكهرباء بحلول نهاية هذا العام 2024.

وأشار مدبولي إلى أنه بدءًا من الأسبوع المُقبل ستعود فترة انقطاع الكهرباء إلى ساعتين بدلًا من 3 ساعات، مؤكدًا على أن الحكومة مستمرة في قطع الكهرباء لساعتين فقط، وتدريجيًا ومع وصول مختلف الشحنات والمنتجات المطلوبة سيتم العمل على إيقاف انقطاع التيار الكهربائي طوال فترة الصيف.

انقطاع الكهرباء في مصر

وذكر رئيس الوزراء، أن موضوع انقطاع الكهرباء في مصر يمثل صعوبة شديدة عليهم كمسؤلين، إذ يعتبروا الكهرباء من أهم الملفات للحكومة وللمواطنين، مشيرًا إلى أن الحكومة على دراية بأزمة الكهرباء بصفة عامة.

وأضاف أنه يوجد ضغط كبير من الموارد الدولارية لتشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة، والمشكلة لا تكمن في توليد الكهرباء، بل تكمن الأزمة في توفير الموارد الدولارية.

قطع الكهرباء 3 ساعات

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد أعلنت أمس الاثنين، مد فترة قطع الكهرباء 3 ساعات إلى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتسعى وزارة البترول في الوقت الحالي لاستيراد شحنات من الغاز بعدد 17 شاحنة لتأمين احتياجات المحطات الكهربائية خلال فترة الصيف.

يذكر أن مشكلة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بدءت في منتصف يونيو 2023، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

search