الخميس، 04 يوليو 2024

05:12 ص

"هاكرز" روسي يعلن اختراق بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

لوجو البنك الاحتياطي الفيدرالي

لوجو البنك الاحتياطي الفيدرالي

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

أعلنت عصابة مرتبطة بروسيا، اختراق بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مهدددة بالإفراج عن أسرار مثيرة للبنك الأمريكي إذا لم تحصل على فدية.

وحذرت المجموعة، المعروفة باسم LockBit، من أنها ستكشف عن معلومات مصرفية مثيرة إذا لم يتم تلبية مطالبهم بحلول الساعة 4:27 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم.

وشاركت مجموعة الهاكرز LockBit بيانًا على الويب المظلم يشير إلى أن "المفاوض" عرض عليهم مبلغ 50 ألف دولار. لكنهم رفضوه، لافتة أنه من الأفضل أن تقوم بتعيين مفاوض آخر خلال 48 ساعة،

ولم يعلق الاحتياطي الفيدرالي على الاختراق المزعوم، لكنه ذكر سابقًا أن "الحدث السيبراني قد يكون ضارًا للغاية".

وكشفت LockBit أن البنك المركزي أصبح آخر ضحاياه مساء الاثنين، حيث شارك بيانًا على الويب المظلم مع العد التنازلي حتى ينشر البيانات المسروقة المفترضة.

وجاء في الإعلان أن "الخدمات المصرفية الفيدرالية هي المصطلح الذي يشير إلى الطريقة التي يوزع بها الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة أمواله".. ويدير الاحتياطي 12 منطقة مصرفية في جميع أنحاء البلاد تشرف على توزيع الأموال داخل مناطقها.

ويشرف الاحتياطي الفيدرالي على السياسة النقدية للبلاد وينظم البنوك والبنية التحتية المالية.

والمدن الاثنتي عشرة التي تعد موطنًا للبنوك الاحتياطية هي بوسطن، مدينة نيويورك، فيلادلفيا، ريتشموند، أتلانتا، دالاس، سانت لويس، كليفلاند، شيكاغو، مينيابوليس، مدينة كانساس، وسان فرانسيسكو.

ويمكن لهجوم إلكتروني بهذا الحجم أن يترك المواطنين عرضة لسرقة الهوية المتعلقة بضمانهم الاجتماعي وأرقام حساباتهم المصرفية وغيرها من المعلومات الشخصية، ومع ذلك، فقد أشار الخبراء إلى أن ادعاءات LockBit هي تهديدات فارغة.

وقال محلل الأمن السيبراني والباحث الأمني ​​دومينيك ألفيري، الذي يقدم تقارير منتظمة عن مجموعات برامج الفدية، إنه "لا يوجد دليل" على أن العصابة اخترقت الاحتياطي الفيدرالي، مضيفًا أن LockBit "من المحتمل أن يكون مجرد يستعرض قوته.

وقال بريت كالو، محلل التهديدات في شركة الأمن السيبراني إمسيسوفت، لصحيفة ديلي دوت: "من المحتمل أن يكون ادعاء LockBit محض هراء.

بينما ذكر خبراء آخرون في مجال الأمن السيبراني أنه إذا تم اختراق الاحتياطي الفيدرالي "فسيكون ذلك بمثابة DEFCON2"، وسيحتاج المسؤولون إلى أن يكونوا أكثر قلقًا بشأن هجوم بطائرة بدون طيار.

نفذت LockBit هجمات على أكثر من 2500 ضحية في جميع أنحاء العالم منذ عام 2020، 1800 منهم في الولايات المتحدة وحدها، مما أكسبهم فدية إجمالية تصل إلى 150 مليون دولار.

LockBit عبارة ة عن عصابة "ابتزاز مزدوج" لا تقوم بتشفير بيانات المستخدم فحسب، بل تهدد بالإفراج عنها إذا لم يتم تلبية طلبات الفدية الخاصة بهم، والتي يمكن أن تصل إلى الملايين.

ويأتي الهجوم المزعوم بعد أن شنت شركة LockBit سابقًا هجومًا على شركة Boeing بعد أيام فقط من تنفيذها هجومًا إلكترونيًا على وزارة الخزانة الأمريكية في نوفمبر.

وزعمت شركة LockBit أنها حصلت على "كمية هائلة" من البيانات الحساسة من شركة Boeing في أكتوبر وحذرت من أنها ستنشر المعلومات إذا لم تدفع شركة الطيران العملاقة فدية بحلول الثاني من نوفمبر.

search