الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:25 ص

مراكز طبية ودعم نفسي للنازحين.. تعاون بين "الصحة" والأمم المتحدة

اجتماع وزير الصحة

اجتماع وزير الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بإجراء دراسة شاملة لإنشاء مراكز لتقديم الخدمات الطبية والدعم النفسي للنازحين القادمين من الدول المجاورة، بالتعاون مع الجهات الشريكة والوزارات المعنية.

مراكز طبية ودعم نفسي للنازحين

وجاء هذا التوجيه خلال اجتماع استقبل فيه وزير الصحة، مساعد أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة في فيينا ومدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات الدكتورة غادة والي، والوفد المرافق لها، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالدكتورة غادة والي والوفد المرافق لها، مثمناً الجهود المشتركة في مجال الصحة النفسية، والتي تشمل بناء قدرات العاملين ودعم تشغيل مراكز برنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات.

وأوضح عبدالغفار أن الوزير وجه بالتنسيق المستمر مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات لعقد دورات تدريبية لفرق الرقابة والمتابعة بالوزارة، واستخدام أفضل الممارسات العالمية في مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة الرشيدة.

وأشارت غادة والي إلى دعم مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات لبرنامج بدائل الأفيونات، والذي يركز هذا العام على حق المواطن في العلاج الطوعي من الإدمان وتيسير الوصول إلى خدمات الصحة النفسية.

وختم اللقاء بتسليم الدكتورة غادة والي دعوة رسمية لحضور فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في أكتوبر 2024، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أعربت عن استعدادها للمشاركة في هذا الحدث الدولي البارز.

كما قام الوزير بمرافقة الدكتورة غادة والي في جولة لتفقد عدد من مراكز الصحة والأزمات والقيادة والسيطرة بالوزارة، للوقوف على نظام العمل والاستعدادات لإدارة الكوارث والأزمات الصحية.

search