السبت، 05 أكتوبر 2024

11:09 ص

"التضامن" توزع 60 طنا من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أنه جاري توزيع 60 طنًا من لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا، المسجلة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، في جميع محافظات الجمهورية. 

وأوضحت الوزيرة أن توزيع لحوم الأضاحي يتم بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إطار مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام لعام 1445 هـ - 2024 م.

وأكدت القباج أن هذا الجهد يأتي ضمن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية. وتم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي لضمان سرعة وصول اللحوم للأسر المستحقة، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، مع تحقيق الشفافية والعدالة في عملية التوزيع.

دعم اجتماعي مشترك بـ380 مليون جنيه

أفادت الوزيرة أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت حوالي 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهرًا الماضية.

بينما قدمت وزارة الأوقاف أكثر من 230 مليون جنيه، لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام. 

يتم هذا التنسيق بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية، بما في ذلك أفقر المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة".

توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024، بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

كما شهد شهر رمضان الماضي توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة مستفيدة بقيمة 5 ملايين جنيه. 

ووزع برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، 155 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

search