الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 م

موعد صرف تموين شهر يوليو 2024

بطاقات تموينية

بطاقات تموينية

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وصول مقررات شهر يوليو المقبل غداً الخميس الموافق 27  يونيو الجاري، إلى المنافذ التموينية، البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ.

موعد صرف تموين شهر يوليو 2024

وأوضحت “التموين”، موعد صرف تموين شهر يوليو 2024، وذلك اعتبارا من الإثنين المقبل.

وتواصل منافذ وزارة التموين، اليوم الأربعاء صرف مقررات يونيو إلى المستحقين، وفقا للحصص الاستراتيجية المقررة لكل مستفيد، حيث تجاوزت نسبة صرف مقررات يونيو 98%، وتستمر المنافذ في صرف المقررات حتى التاسعة مساء.

وتصرف وزارة التموين، سلع المقررات إلى المنافذ التموينية، عبر 1500 مخزن جملة ، تابع لشركتي الجملة، التابعتين للقابضة الغذائية،  لصرفها للمستحقين والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن.

قائمة سلع المقررات التموينية

وتتضمن  قائمة سلع المقررات التموينية، نحو 31 سلعة، تشمل جميع السلع الاستراتيجية مثل  الزيت والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية.

ويحصل كل مستفيد من المقيدين بالبطاقات التموينية ،على سلع تموينية من قائمة المقررات التموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ5 على سلع بقيمة 25 جنيهاً.

كما تصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية، السكر الحر بواقع كيلو للبطاقة التموينية الأقل من 4 مستفيدين، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر.

شراء السلع الغذائية

وتستمر الوزارة في التعاقد على شراء السلع الغذائية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية بتوفير مخزون من جميع المنتجات طوال الوقت.

يذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية، أعلنت السبت الماضى، عن ممارسة رقم 1 لسنة 2024-2025 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (1000 طن زيت صويا).

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية انتهت يوم 25 من الشهر الماضي من ممارسة كمية 250 ألف طن سكر خام وصول خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024.

search