السبت، 05 أكتوبر 2024

03:41 م

كيف علقت حماس وإسرائيل على اغتيال العاروري في لبنان؟

القيادي صالح العاروري

القيادي صالح العاروري

السيد حسين

A A

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس، عزت الرشق، إن اغتيال القيادي في الحركة صالح العاروري في ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، "لن ينال من استمرار المقاومة".
وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس في بيان، أن "عمليات الاغتيال التي يُنفذها الاحتلال ضد قيادات ورموز شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا أو النيل من استمرار مقاومته الباسلة ضد الاحتلال".
وأعلنت الحركة اغتيال العاروري واثنين من قادة "كتائب القسام" في بيروت، مساء الثلاثاء.

استهداف تل أبيب 

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، عن إطلاق وابلا من الصواريخ على تل أبيب، ردا على مقتل "العاروري" بطائرة مسيرة في العاصمة اللبنانية بيروت.
ونعت حركة حماس وفاة العاروي في بيان، وقالت "قائد أركان المقاومة في الضفة الغربية وغزة ومهندس طوفان الأقصى بالسابع من أُكتوبر - القائد الوطني الكبير الشيخ القسامي صالح العارورى شهيداً".

استهداف شقتين لحماس في بيروت


إسرائيل تتوعد قادة حماس 

وأفاد ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية بأن بنيامين نتنياهو طالب الوزراء في حكومته بعدم التعليق على اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في لبنان.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن مسؤولين إسرائيليين، أن "اغتيال العاروري عملية عالية الجودة وكل قادة حماس مصيرهم الموت".
كما أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" بأن "الليلة ستكون طويلة جداً في الجبهة الشمالية مع لبنان".
موقع "أكسيوس" نقل عن مسؤولين إسرائيليين أن "العاروري كان وراء الهجمات المتزايدة في الضفة الغربية".
وذكر مسؤولون في الحكومة الإسرائيلية أن "كل قادة حماس على قائمة الاغتيال".
من جانبه طلب الجيش الإسرائيلي السكان الإسرائيليين قرب الحدود اللبنانية بالتزام الحذر واتباع التعليمات الصادرة إليهم.

لقاء نصرالله

وذكرت "القناة 13 الإسرائيلية" أن "القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله كان من المقرر أن يلتقي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأربعاء.
ويوصف العاروري بأنه "مهندس وحدة الساحات"، وقد أوكل إليه إبلاغ الأمين العام لـ"حزب الله" بتنفيذ عملية 7 أكتوبر صباح ذلك اليوم.
وهو أيضا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس منذ 2017، وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدّم معلومات عنه.
وأدرجته وزارة الخزانة الأمريكية ضمن قوائم الإرهاب الدولية لديها في عام 2015.

انفجار بيروت واغتيال العاروري


الجهاد يتوعد

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن عملية اغتيال القيادى الفلسطيني صالح العاروري، لن تمر بلا عقاب، وأن المقاومة مستمرة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي.
وأعلنت حركة فتح الفلسطينية، في مدينة رام الله، الإضراب العام في محافظة رام الله والبيرة الأربعاء رداً على اغتيال العاروري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search