الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:32 ص

جدول تخفيف الأحمال الجديد.. اعرف مواعيد قطع الكهرباء

تعبيرية

تعبيرية

سفاح التجمع

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، جدول تخفيف الأحمال الجديد، بالتزامن مع مد فترة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويشمل جدول تخفيف الأحمال الجديد، ثلاث مراحل على مستوى محافظات الجمهورية.

جدول تخفيف الأحمال الجديد


جدول تخفيف الأحمال الجديد

نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة عبر موقع “فيسبوك”، جدول تخفيف الأحمال الجديد.

وأوضحت محافظة الجيزة في منشورها، مراحل تخفيف أحمال الكهرباء حتي نهاية الأسبوع الحالي على مستوي الجمهورية، نقلًا عن شركة الكهرباء.

وفيما يلي جدول تخفيف الأحمال الجديد:

  • في المرحلة الأولى يتم فصل الكهرباء من الساعة 2 مساءً وحتى الساعة 5 مساءً، ويُعاد فصل نفس المرحلة مرة أخرى من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً.
  • في المرحلة الثانية يتم فصل الكهرباء من الساعة 3مساءً وحتى الساعة 6 مساءً، ويُعاد وفصل نفس المرحلة مرة أخرى من الساعة 8مساءً وحتى الساعة 9 مساءً.
  • في المرحلة الثالثة يتم فصل الكهرباء من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً.

قطع الكهرباء 3 ساعات

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، الإثنين الماضي، إضافة ساعة إضافية إلى جدول تخفيف الأحمال، لتصبح مدة قطع الكهرباء 3 ساعات، حتى نهاية الأسبوع الحالي، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتسعى وزارة البترول في الوقت الحالي لاستيراد شحنات من الغاز بعدد 17 شاحنة لتأمين احتياجات المحطات الكهربائية خلال فترة الصيف.

وفي سياق ذي صلة، قال مدبولي إن الحكومة وضعت خطة لنهاية انقطاع الكهرباء بحلول نهاية هذا العام 2024، وذلك منذ بدء تخفيف الأحمال في 2023.

مواعيد قطع المحال التجارية

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قرارًا مفاده تغيير مواعيد قطع المحال التجارية، اعتبارًا من أول يوليو المُقبل، على أن تُغلق المحال في تمام الساعة العاشرة مساءً يوميًا، في إطار مساعدة الدولة في ترشيد الاستهلاك. 

search