الخميس، 04 يوليو 2024

11:38 ص

بعد توقفها بسبب الغاز.. "سيدي كرير" تخفض حضور موظفيها 50%

سيدي كرير

سيدي كرير

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

خفّضت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات - سيدبك، حضور موظفيها إلى المقار الإدارية بنسبة 50%، حيث سيتناوب العاملون في تلك المقار على أساس يومي ووفقًا لاحتياجات كل إدارة، في إطار جهود الشركة لترشيد الاستهلاك وتقليل التكاليف، نظرًا للظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد.

وأوضحت الشركة في منشور للموظفين، أن هذه التدابير تشمل أيضًا تقليص أعداد الموظفين في الإدارات الإنتاجية والهندسية والفنية، بالإضافة إلى الإدارات المعاونة التي ترتبط بعمليات الإنتاج، بنسبة لا تزيد على 50% وفقًا لاحتياجات العمل وظروف كل إدارة، مع تنفيذ نظام العمل بالتبادل اليومي.

وقررت تطبيق إجازات استثنائية بأجر كامل للموظفين اعتبارًا من 26 يونيو 2024، بناءً على تقارير زمن العمل التي يعتمدها كل مدير عام، مع مراعاة هذه الإجازات في تسوية رصيد الإجازات نهاية العام، لكنها استثنت مساعدي رئيس الشركة ومديرو العموم في الإدارات العامة من القرارات السابقة، حيث يبقون خارج نطاقها.

منشور الشركة

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، توقُف مصانعها عن العمل بسبب قطع إمدادات الغاز، وسط غياب المؤشرات بشأن توقيت عودة الإمدادات واستئناف الإنتاج، بجانب شركتي مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، وأبوقير للأسمدة.

ومدت الحكومة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ثلاث ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، بسبب الضغط على الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء، والحفاظ على كفاءة الشبكة العامة المستخدمة في ضخ الغازات الطبيعية.

وقالت وزارتا البترول والكهرباء، إنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لتلبية الاحتياجات المتزايدة في ظل استمرار الموجة الحارة، حيث تستهدف الحكومة إنهاء أزمة الكهرباء بنهاية العام الجاري.

search