الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

"لم يتم إيقافه".. حسم مصير الشيخ السلكاوي غدًا

 القارئ محمد السلكاوي

القارئ محمد السلكاوي

فادية البمبي

A A

كشف مصدر لـ"تليجراف مصر" أنه لم يتم إبلاغ الشيخ محمد حامد السلكاوي حتى الآن بقرار إيقافه عن العمل في واقعة نسيانه آيتين سهوًا خلال تلاوته آيات من القرآن الكريم بسورة الأنعام، خلال شعائر صلاة الجمعة الماضية في مسجد السلام بحي المناخ بمحافظة بورسعيد.

وأوضح المصدر أنه تم إبلاغ السلكاوي باجتماع اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين باتحاد الإذاعة والتليفزيون غدًا للبت في أمره، مشيرًا إلى أنه سيحضر الاجتماع في الموعد.

وتواصل تليجراف مصر مع الشيخ السلكاوي لكنه رفض التعليق حول الأمر وإذا ما كان سيقدم اعتذارًا كتابيًا للجنة من عدمه.

من جانبه أكد نقيب قراء الجمهورية، الشيخ محمد صالح حشاد، أن اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين ستعقد اجتماعها في الحادية عشر صباح غدٍ، لبحث أمر القارئ.
وأوضح نقيب القراء في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن قرار اللجنة بحق السلكاوي لابد أن يصدر بإجماع الأعضاء مشيرًا إلى أن القرار سيكون صارمًا هذه المرة حتى يتم ردعه، حيث إن ما حدث من سقوط آيتين سهوا أثناء تلاوته لآيات القرآن الكريم خلال شعائر صلاة الجمعة الماضية لم يكن الموقف الأول له، بل سبق وتم إيقافه في ديسمبر عام 2022، بعد رصد فيديو له يتلو آيات من سورة الشورى بحركات لا تليق بكتاب الله عز وجل، في مناسبة عزاء.

واقعة سابقة

وكانت اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين بالإذاعة والتليفزيون، برئاسة محمد نوار رئيس الإذاعة، أصدرت قرارًا العام الماضي بإيقاف الشيخ السلكاوى قارئ القرآن الكريم المعتمد بالإذاعة، لمدة عام 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023 نظرًا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله بالإضافة إلى عدم إجادته للأحكام التجويدية.

وأعلن وقتها الشيخ حشاد، أن السلكاوي حضر أمام لجنة القيم، وقدم اعتذارًا وتعهدًا مكتوبًا على نفسه بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى، وأن النقابة قبلت اعتذاره.

search