السبت، 06 يوليو 2024

07:51 م

محام زملكاوي يلجأ للمحكمة لإعادة مباراة القمة

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

محمد علي

A A
سفاح التجمع

تقدم محام "زملكاوي" بدعوى قضائية بمحكمة القضاء الإداري، بإلغاء نتيجة مباراة القمة الأخيرة، التي لم يلعبها الفريقان بسبب انسحاب الزمالك، وإلغاء كافة العقوبات الموقعة ضده، وإعادة المباراة في موعد لاحق.

واختصم أشرف ناجي، وهو محام وعضو في نادي الزمالك، في دعواه وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكره القدم، ورئيس مجلس إدارة ناديي الأهلي والزمالك.

وأوضحت الدعوى، أنه بتاريخ 17 يونيو 2024، أعلن نادي الزمالك اعتراضه على استكمال مباريات الدور الثاني للدوري الممتاز لكرة القدم، دون الانتهاء من مباريات الدور الأول، تنفيذا لمبادئ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص في المنافسة على بطولة الدوري الممتاز لكره القدم، بعد تعرض النادي لظلم بيّن في مباراة الفريق مع النادي المصري، وخسارته المباراة.

لا يخص الأهلي

وأشارت الدعوى إلى أن نادي الزمالك أعلن صراحة أنه لن يخوض المباراة المحدد إقامتها يوم الثلاثاء الماضي الموافق 25 يونيو، أيًّا كان المنافس، وليس اعتراضا علي مقابله النادي الأهلي أو غيره، لكن اعتراضا على لعب مباريات الدور الثاني دون استكمال مباريات الدور الأول.

وتابعت أن الزمالك أصدر بيانًا بطلباته “المشروعة والعادلة”، حسب توصيف الدعوى، وهي: أولًا التحقيق مع الحكام أحمد الغندور ومحمود البنا، وإيقافهما ومنعهما من إدارة أي مباراة للزمالك، ثانيًا، عدم لعب أي مباراة في الدور الثاني لحين خوض جميع مؤجلات الدوري بترتيب جدول المسابقة، ثالثًا،  تعيين لجنة محايدة لتنظيم مباريات الدوري.

وقالت الدعوى إن "الزمالك فوجيء بتحدي لجنة الحكام ورابطة الأندية، حيث تم اختيار نفس الحكام لإدارة مباراته، “وكأنه يكافئهم على ظلمهم لنادي الزمالك ولم يتم البت في شكوي النادي ضدهم أو التحقيق معهم أو إيقافهم لحين انتهاء التحقيق”، حسب قوله.

ظلم ثان وثالث

وجاء أيضًا في الدعوى، أن نادي نادي الزمالك فوجئ بظلم آخر في يوم 20 يونيو، بإعلان رابطة الأندية تغريمه 50 ألف جنيه، بسبب السباب الجماعي للجمهور في مباراة المصري، و25 ألف جنيه للاعتراض الجماعي على الحكم، وتحويل تقرير حكم المباراة ضد جوزيه جوميز إلى لجنة الانضباط، دون النظر إلى ما تعرض له الفريق من ظلم أثر علي نتيجة المباراة، ثم يكون الرد من عضو رابطة الأندية اللواء ثروت سويلم، في مداخلات هاتفية على القنوات الفضائية يعلن أن الوقت غير كافٍ للحديث عن لعب المؤجلات والنظام الحالي هو الأنسب.

وأضافت صحيفة الدعوى، أن سويلم أكد في مداخلات هاتفية على القنوات الفضائية، أن الزمالك لا يجب عليه التحدث عن اللعب بترتيب المباريات لأنه خارج المنافسة.

ورد مقيم الدعوى، على حديث سويلم، قائلا: هل هذا كلام رياضي عن المنافسة والعدالة والشفافية؟ هل يعقل أن يصدر مثل هذا الكلام من عضو رابطه الأندية المحترفة؟

الزمالك منسحبا 

وتابعت صحيفة الدعوى، أن مجلس إداره نادي الزمالك، فوجئ بقيام رابطة الأندية بالإعلان الفوري عن اعتبار الفريق منسحبا وخاسرا للمباراة 2 صفر، وإخطار الأهلي باعتباره فائزا، دون فحص وتحقيقا لهذا الاعتذار القهري، بالمخالفة للوائح المنظمة لمسابقة الدوري الممتاز.

وطالب مقيم الدعوى، ببطلان قرار فوز الأهلي، باعتباره صادرا عن غير ذي صفة، مشيرا إلى أنه كان يجب أن تحيل خطاب اعتذار الزمالك إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للتحقيق فيه أولا.

قرار معد سلفًا

وقال مقيم الدعوى في دعواه أمام محكمة القضاء الإداري، إن الرابطة أصدرت قرارها بعد دقائق من اعتذار الزمالك “وكأنه معد سلفا”، مطالبا بتحديد جلسة عاجلة لنظر الطعن، مع وقف تنفيذ القرار المطعون عليه بكل ما يترتب عليه من آثار.

search