السبت، 05 أكتوبر 2024

11:10 ص

الخطيب يتدخل لحسم صفقة الأهلي الجديدة (خاص)

محمود الخطيب

محمود الخطيب

هيثم موسى

A A

يسعى النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إلى حسم صفقة، مدافع التحليل القطري، يوسف أيمن، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي. 

وأكد مصدر موثوق داخل أروقة النادي الأهلي خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن هناك مفاوضات مكثفة يقودها محمود الخطيب رئيس الأهلي بشكل شخصي، مع مسؤولي نادي الدحيل القطري، للحصول على خدمات يوسف أيمن. 

وقال المصدر إن الدحيل القطري لا يمانع انتقال اللاعب إلى النادي الأهلي، ولكن على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس القلعة الحمراء إلى حسم الصفقة بشراء اللاعب بصفة نهائية. 

وأضاف المصدر أن الأهلي يضغط على الدحيل بشراء يوسف أيمن بشكل نهائي وليس على سبيل الإعارة، خاصة بعد معرفته برغبة اللاعب في الانتقال إلى القلعة الحمراء بعقد نهائي أيضًا. 

وأوضح المصدر أن صفقة يوسف أيمن قد تكلف خزينة النادي الأهلي مليون و300 ألف جنيه، كشراء نهائي في حالة موافقة الدحيل على ذلك، مع وجود امتيازات في عقده وحوافز إضافية. 

وأتم المصدر تصريحاته بأن الخطيب يضغط بكل السبل لإنهاء الصفقة لصالح القلعة الحمراء، خاصة بعد تلقيه عروضًا أخرى من أحد أندية الدوري السعودي، والدوري السويدي. 

أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب قائمة منتخب مصر الأولمبي

وفي السياق ذاته، بدأت أزمة تلوح في الأفق بين النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، على خلفية الثلاثي (فوق السن) المقرر انضمامه إلى قائمة المنتخب الأولمبي، استعدادا للمشاركة مع الفراعنة في دورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

سبب الأزمة بين ميكالي والأهلي

وكشف مصدر داخل الأهلي، أن روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي طلب ضم ثنائي الفريق الأحمر، إمام عاشور ومحمد عبد المنعم للقائمة التي تخوض أولمبياد باريس في يوليو المقبل.

وأوضح المصدر أن السويسري مارسيل كولر واضح جدا إذ يرفض تماما فكرة السماح لهذا الثنائي بالانضمام للمنتخب الأوليمبي.

وأضاف "كولر قالها بشكل صريح في إحدى المؤتمرات الصحفية من قبل، إن انضمام أي لاعب للمنتخبات الوطنية يجب أن يتم في فترات الأجندة الدولية فقط وهنا الأولمبياد لا يدخل ضمن الأجندة الدولية، وبالتالي لن يوافق على رحيل لاعبيه للمنتخب".

ولفت إلى أن موقف كولر يأتي بسبب أن الأهلي خلال فترة الأولمبياد سيخوض خمس مواجهات مهمة للغاية وهذه المباريات ستحدد بنسبة كبيرة بطل الدوري هذا الموسم.

ارتباطات الأهلي أثناء الأولمبياد

الأهلي في الفترة من 10 يوليو حتى 30 يوليو المقبل سيلعب أمام كل من بيراميدز "مرتين" 12 و22 يوليو ومودرن وفيوتشر 16 يوليو، والمصري البورسعيدي 26 يوليو، وسيراميكا كليوباترا 29 يوليو.

موقف الأهلي سيترتب عليه صدام شديد مع اتحاد الكرة المصري الذي تعهد للبرازيلي ميكالي بتواجد إمام عاشور ومحمد عبد المنعم معه في الأولمبياد.

search