الأحد، 07 يوليو 2024

02:02 ص

بعد اغتيال العاروري.. حزب الله يتوعد إسرائيل

اللقاء الأخير بين نصر الله وصالح العاروري في بيروت

اللقاء الأخير بين نصر الله وصالح العاروري في بيروت

السيد حسين

A A
سفاح التجمع

قال حزب الله اللبناني في أول تعليق على اغتيال القيادي في حركة حماس الفلسطينية صالح العاروري، إن "جريمة اغتيال العاروري ورفاقه في قلب الضاحية ‏الجنوبية لبيروت، اعتداء خطير على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته وما فيه ‏من رسائل سياسية وأمنية ‏بالغة الرمزية والدلالات وتطور خطير في مسار الحرب ‏بين العدو ومحور المقاومة".
وأكد الحزب في بيان قبل قليل أن "هذه الجريمة لن تمر أبدًا من ‏دون رد وعقاب، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية.
وتابع حزب الله في بيانه، "مقاومتنا على ‏عهدها ثابتة أبية وفيه لمبادئها والتزاماتها التي ‏قطعتها على نفسها، يدها على الزناد، ومقاوموها في أعلى ‏درجات الجاهزية ‏والاستعداد، وأن هذا اليوم المشهود له ما بعده من أيام، فصبرًا جميلًا ‏وإن ‏الله هو المستعان وإن النصر بإذن الله تعالى لقريب قريب".

صالح العاروري

العدو المجرم

وأضاف الحزب "إن العدو المجرم الذي عجز بعد تسعين يوما من الإجرام والقتل والدمار من إخضاع ‏غزة وخان يونس ‏ومخيم جباليا وسائر المدن والمخيمات والقرى الأبية، يعمد إلى ‏سياسة الاغتيال والتصفيات الجسدية لكل ‏من عمل أو خطط أو نفذ أو ساند عملية ‏طوفان الأقصى البطولية وساهم في الدفاع عن شعب فلسطين ‏المظلوم"، وفق البيان.
وقال حزب الله، إن "جريمة اليوم ‏هي استكمال لجريمة اغتيال القائد رضي الموسوي في ساحة عمل أخرى ‏وجبهة ‏جديدة من جبهات القتال والإسناد، وهذه الجريمة النكراء لن تزيد المقاومين في ‏فلسطين ولبنان واليمن ‏وسوريا وإيران والعراق إلا إيمانا بقضيتهم العادلة والتزاما ‏وتصميما أكيدا وثابتا على مواصلة طريق ‏المقاومة والجهاد حتى النصر والتحرير".
ونعت العلاقات الإعلامية في الحزب العاروري قائلة إلى "أمّتنا العربية والإسلامية، ننعى إلى فلسطين الحرة ومقاومتها العظيمة ‏وشعبها الأبي، وإلى ‏الأحرار والمجاهدين في كل مكان، القائد المجاهد الكبير نائب ‏رئيس المكتب ‏السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري مع عدد من رفاقه ‏المجاهدين شهداءً على طريق القدس".

اغتيال العاروري

وأعلنت حركة حماس اغتيال العاروري واثنين من قادة "كتائب القسام" في بيروت، مساء اليوم.
وقتل 4 أشخاص في القصف الإسرائيلي الذي طال مكتب حماس في المشرفية في ضاحية بيروت الجنوبية، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية. 
وقالت الوكالة، إن مسيرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبا لحماس فى المشرفية قرب "حلويات الشرق"، بالعاصمة بيروت وسقوط عدد من الجرحى.

مهندس وحدة الساحات

ويوصف العاروري بأنه مهندس وحدة الساحات، وقد أوكل إليه إبلاغ الأمين العام لحزب الله بتنفيذ عملية 7 أكتوبر صباح ذلك اليوم.
وهو أيضا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس منذ 2017، وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدّم معلومات عنه وأدرجته وزارة الخزانة الأمريكية ضمن قوائم الإرهاب الدولية لديها في عام 2015.

search