الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:27 ص

"من الكنترول".. لجنة التظلمات ترفض عقوبة الشيبي

لاعب نادي بيراميدز، محمد الشيبي

لاعب نادي بيراميدز، محمد الشيبي

محمد فتحى

A A

رفضت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تظلُّم لاعب بيراميدز المغربي محمد الشيبي، بشأن عقوبة إيقافه 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه.
ووفقًا لمصدر داخل اللجنة، فإن التظلمات استندت إلى أن اللائحة تؤكد عدم جواز التظلم على عقوبات الإيقاف التي لا تتجاوز 6 مباريات أو 3 أشهر، والغرامة التي لا تتعدى 200 ألف جنيه.

حكم ضد الشحات

واشتعلت أزمة محمد الشيبي ولاعب النادي الأهلي حسين الشحات، بعد رفع لاعب بيراميدز دعوى قضائية ضد لاعب الفريق الأحمر أمام محكمة جنح مدينة نصر، والتي أصدرت حكمًا ضد الشحات بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات، على خلفية واقعة الصفع الشهيرة التي تعرض لها الشيبي من الشحات الموسم الماضي.

بيان محامي الشيبي

وكان هاني بكري، محامي الشيبي، أن الاتحاد المصري لكرة القدم ظلم موكله بقراراته الأخيرة، بإيقافه لمدة 6 مباريات بداعي عدم أحقيته في اللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات لاعب  الأهلي.

وقال بكري في بيان رسمي، “إن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أنصفته كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقًا”.

وأضاف: "ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسؤولي الاتحاد المصري بأن محكمة (كاس) علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تمامًا من الصحة".

وتابع: “(كاس) قرّرت إيقاف تنفيذ العقوبة لحين فصلها بموضوع الدعوى أمام الكاس بحكم نهائي، وليس لحين صدور قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفًا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها”. 

search