السبت، 06 يوليو 2024

07:27 م

آخر تطورات التحقيق في حادث اللنش المنكوب بمرسى علم (فيديو)

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر - محمد طه

A A
سفاح التجمع

بدأت الأجهزة المختصة بمحافظة البحر الأحمر، اليوم، التحقيق في واقعة شحوط لنش سياحي بمنطقة شعاب سطايح جنوب شرق مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، وذلك بعد إنقاذ 24 سائحًا و12 بحارًا و4 مرشدي غطس.

أجرى “تليجراف مصر” بثًا مباشرًا لرصد آخر تطورات اللنش المنكوب بمدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر.

التحقيق مع ريس اللنش

وبدأت الأجهزة المختصة بمحافظة البحر الأحمر، التحقيقات مع قائد اللنش السياحي المنكوب، لبيان سبب الحادث الذي وقع أثناء رحلة غوص سفاري بمرسى علم، أمس.

تفاصيل الواقعة

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة المختصة بالبحر الأحمر، صباح أمس، معلومات بحادث غرق لنش سياحي بإحدى مناطق الشعاب المرجانية بمدينة مرسى علم، وعلى متنه 24 سائحًا معظمهم من الجنسية الفرنسية.

وتعرض اللنش السياحي والذي كان في رحلة لسفاري الغوص، إلى الشحوط في منطقة شعاب سطايح قبالة شواطئ مدينة مرسى علم، ما تسبب في تعرضه إلى خسائر كبيرة وإحداث ثقب كبير به، قبل أن يتدخل مركب مجاور ويتم نقل السياح الـ24 من على متن اللنش من دون خسائر في الأرواح أو إصابات.

وكشفت التحقيقات عن إنقاذ السياح الـ 24، والذين كان يقلهم اللنش بمنطقة شعاب، بالإضافة إلى طاقم اللنش جميعهم مصريون.

لجنة لمعاينة موقع الشحوط

وكان محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أصدر تعليماته للأجهزة المختصة، بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة شحوط اللنش السفاري الذي كان على متنه 24 سائحًا معظمهم يتمتعون بالجنسية الفرنسية، لافتًا إلى إعداد تقرير شامل ومفصل بالواقعة لتحديد إن كانت قد وقعت خسائر في منطقة الشعاب المرجانية بمدينة مرسى علم من عدمه.

search