السبت، 05 أكتوبر 2024

11:12 ص

"ثقب مفاجئ".. تفاصيل غرق مركب سياحي جنوب البحر الأحمر (فيديو)

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

شهدت منطقة جنوب مرسى علم بالبحر الأحمر ، شحوط لنش سفاري مخصص لرحلات الغوص، وتم إنقاذ 24 سائحا، معظمهم من الجنسية الفرنسية.

أجرى “تليجراف مصر” بثا مباشراً لرصد تفاصيل شحوط لنش سفاري بمرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر.

غرق اللنش بالكامل 

وكشفت التحقيقات الأولية الخاصة بحادث شحوط لنش سياحي متخصص في رحلات سفاري الغوص، للمناطق الجنوبية، بإحدى الشعاب المرجانية بمنطقة سطايح جنوب شرق منطقة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، غرق اللنش السياحي بالكامل بعد دخول المياه فيه بعد حدوث ثقب كبير بجسم اللنش.

وأكد مصدر مسؤول بالبحر الأحمر ، أنه تم إنقاذ 24 سائحا معظمهم من الجنسية الفرنسية كانوا على متن اللنش لقيامهم برحلة سفارى، دون وقوع إصابات بينهم. 

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ تليجراف مصر، أن جميع السياح الأجانب لم تحدث بينهم أي إصابات، لافتاً إلى أنه تم إنقاذ السياح ونقلهم إلى أحد اللنشات الأخرى وذلك لاستكمال رحلتهم.

في سياق متصل، أصدر اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، قرارا بتشكيل لجنة من الجهات المختصة، لمعاينة موقع شحوط لنش مرسى علم، للتأكد من عدم وقوع أضرار بمنطقة الشعاب المرجانية.

وشهدت منطقة مرسي علم جنوب محافظة البحر الأحمر، شحوط لنش سياحي لرحلات سفاري الغوص بإحدى مناطق الشعاب المرجانية، حيث تم إنقاذ 24 سائحا فرنسيي الجنسية، كان يقلهم اللنش بمنطقة شعاب سطايح جنوب مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر دون أي إصابات.


تفاصيل الواقعة

وتلقت الأجهزة المختصة إخطارا بشحوط المركب السياحي في المنطقة، إذ تسببت الشعاب المرجانية في إلحاق أضرار جسيمة باللنش.

فيما تمكن أحد اللنشات المجاورة الموجودة في المنطقة من نقل السياح الموجودين على اللنش المنكوب وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم، وتم إنقاذهم ونقلهم إلى أحد المراين القريبة من سواحل مدينة مرسى علم دون أي إصابات، وبدأت الجهات المختصة التحقيق في الحادث.

search