السبت، 06 يوليو 2024

07:35 م

في الغردقة.. اللغة الأجنبية تمسح دموع طلاب الثانوية بعد امتحان العربي

طلاب ثانوية عامة بمحافظة البحر الأحمر

طلاب ثانوية عامة بمحافظة البحر الأحمر

البحر الأحمر - محمد طه

A A
سفاح التجمع

عبّر طلاب الثانوية العامة، عن فرحتهم عقب خروجهم من امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024، مؤكدين أنها عوّضت مشاعر الحزن التي تعرضوا لها بعد امتحان اللغة العربية.


وأجرى “تليجراف مصر” بثًا مباشرًا من أمام لجنة مدرسة محمد الطيب الرسمية للغات بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر لرصد آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة بعد مغادرتهم اللجان الامتحانية في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وأكد عدد كبير من الطلاب سعادتهم بسهولة الامتحان، وأوضحوا أن الوقت كان كافيًا إلى حد كبير بسبب سهولة الامتحان سواء لمادة اللغة الفرنسية أو الألمانية.
وعلى صعيد آخر، أكد بعض الطلاب أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتفوق، مؤكدين أن الأسئلة كانت مباشرة.

غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات

من جانبه، قال الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إن هناك 13 لجنة مجهزة استقبلت 3714 طالبًا وطالبة من أبناء المحافظة منذ الساعة التاسعة صباح اليوم لأداء امتحان اللغة الثانية ضمن ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية تباشر أعمالها في متابعة آخر مستجدات العمل بجميع اللجان لاستقبال طلاب المحافظة.

وأوضح من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على سير الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية دون أي معوقات.

وشدد على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان بعيدًا عن أي قلق أو توتر خلال فترة الإمتحان، لافتًا إلى أنه تم تجهيز 13 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية بالمحافظة بكافة المستلزمات والاحتياجات وتوفير سبل الراحة لاستقبال الطلاب وحال رصد أي مشكلات يتم تذليلها على الفور.

search