الأحد، 07 يوليو 2024

02:54 ص

ثقب كبير سرّب إليه المياه.. لنش مرسى علم غرق بالكامل (خاص)

لنش مرسى علم قبيل غرقه بالكامل في مياه البحر الأحمر

لنش مرسى علم قبيل غرقه بالكامل في مياه البحر الأحمر

البحر الأحمر - محمد طه

A A
سفاح التجمع

أكدت التحقيقات الأوليّة الخاصة بحادث شحوط لنش سياحي متخصص في رحلات سفاري الغوص، للمناطق الجنوبية بإحدى الشعاب المرجانية بمنطقة سطايح جنوب شرق مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، أن اللنش غرق بالكامل بعد تسرب المياه إليه نتيجة حدوث ثقب كبير فيه.

إنقاذ 24 سائحًا فرنسيًا

وأكد مصدر مسؤول بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم إنقاذ 24 سائحًا معظمهم يحمل الجنسية الفرنسية، وكانوا على متن اللنش في إطار رحلة سفاري.
وأوضح المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن جميع السائحين الأجانب لم تحدث بينهم أي إصابات، لافتًا إلى أنه تم إنقاذهم ونقلهم إلى أحد اللنشات الأخرى.

وأشار إلى أن المعاينة الأولية لجنوح اللنش لا تزال جارية، لمعرفة أسباب الشحوط، وتم تشكيل لجنة من محميات البحر الأحمر للتأكد من عدم وقوع أضرار في الشعاب المرجانية. 

تفاصيل الواقعة

كانت الأجهزة المختصة قد تلقت إخطارًا بشحوط المركب السياحي في سطايح جنوب شرق مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، إذ تسبّبت الشعاب المرجانية في إلحاق أضرار جسيمة باللنش.

فيما تمكّن أحد اللنشات المجاورة الموجودة في المنطقة من نقل السائحين الموجودين على اللنش المنكوب وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم، وجرى إنقاذهم ونقلهم إلى مارينا قريبة من سواحل مرسى علم دون أي إصابات، وبدأت الجهات المختصة التحقيق في الحادث.

search