الأحد، 07 يوليو 2024

02:27 ص

والدة العاروري: "أبارك لابني الشهادة التي تمناها"

والدة العاروري وشقيقته

والدة العاروري وشقيقته

السيد حسين

A A
سفاح التجمع

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، رفع حالة التأهب على حدود لبنان بعد ساعات من استشهاد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وآخرين بينهم اثنان من قادة كتائب القسام، بواسطة طائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وقالت والدة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "أبارك لابني الشهادة التي كان يتمنّاها وقد نالها بالفعل".
وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، أن ثلاثة صواريخ إسرائيلة استهدفت مكتب حركة حماس خلال اجتماع لقيادات فلسطينية.
وقالت شقيقة العاروري: "أهني نفسي ووالدتي وأهالي بلدتي باستشهاد شقيقنا صالح العاروري، ولن يكون أغلى من أطفال غزة".
وأضافت: "نحن صابرون وكلنا مشروع شهادة، وسيكون هناك ألف صالح، ولن تنتهي المقاومة.. دماؤه ستكون نصراً لفلسطين، وستكون الشرارة التي ستُشعل الضفة وتحرق المحتل الإسرائيلي".
يشار إلي أن هذه أول ضربة إسرائيلية تطال الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بدء التصعيد عبر الحدود، على وقع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وأكد عضو المكتب السياسي لحماس، عزت الرشق، أن اغتيال العاروري "لن ينال من استمرار المقاومة".
واتهم مسؤولون إسرائيليون صالح العاروري بالضلوع في التخطيط للعمليات ضد الجيش والمستوطنين في الضفة، داعين لاغتياله، وذلك قبل انطلاق عملية "طوفان الأقصي"، في السابع من أكتوبر.
وأعلنت الفصائل الفلسطينية، عن إطلاق وابلا من الصواريخ على تل أبيب؛ ردا على مقتل العارورى بطائرة مسيرة في العاصمة اللبنانية بيروت.
ونعت حركة حماس في بيان قائلة: "قائد أركان المقاومة في الضفة الغربية وغزة و مهندس طوفان الأقصى بالسابع من أُكتوبر - القائد الوطني الكبير الشيخ القسامي صالح العارورى شهيداً".

search