الأحد، 07 يوليو 2024

02:32 ص

وزير النقل: 12 مليار جنيه الدخل المتوقع من السكة الحديد 2024

الفريق كامل الوزير وزير النقل

الفريق كامل الوزير وزير النقل

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، إن حجم الدخل المتوقع من السكة الحديد هذا العام 2024 لن يقل عن 12 مليار جنيه، مضيفا أن “حجم إيرادات السكة الحديد العام الماضي بلغ نحو 5 مليارات جينه ونعمل على تعظيم إيراداتها من الخردة”.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن عربات النوم تديرها شركة خاصة، مشيرًا إلى أن قيمة دخل شركة عربات النوم بالقطارات بلغت 60 مليون دولار خلال 2023 بزيادة 140% مقارنة بعام 2022.

وشدد على أنه لم يتم فصل أي عامل من السكة الحديد، متابعا أنه يتم الحصول على 15% من صافي أرباح من تأجير قطارات بضائع سكة حديد مصر، كما أن السكة الحديد هي وسيلة المواصلات الأكثر أمانا في مصر، ونقلها يسهم في الحافظ على الطرق العادية، كما أن العائد من السكة الحديد كبير ويسهم في خدمة الوطن.

وأوضح الوزير أن الدولة ستتحمل 95% من سعر تذكرة مترو الأنفاق للطلبة، مشيراً إلى أن المترو ينقل يومياً 80 ألف راكب في الاتجاه الواحد فقط في كل مرة، لافتًا إلى أن الوزارة خفّضت أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلبة وكبار السن والمواطنين العاديين.

search