الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:37 م

الغرف السياحية: أرباح شركات تنظيم الحج لا تتجاوز 10% من التكلفة

رحلات الحج

رحلات الحج

جاسم حسن

A A

نفى عضو لجنة تيسير أعمال غرفة شركات السياحة، عضو اللجنة الفنية للحج،  إيهاب المهدي، المزاعم التي تشير إلى أن شركات السياحة تحقق أرباحًا خيالية من تنظيم رحلات الحج.

وأوضح المهدي، خلال مداخلة في برنامج "صناع القرار" بقناة "صدى البلد"، أن هذه الشركات تربح من 5 إلى 10% فقط من تكلفة الحج، مشيرًا إلى العقوبات الصارمة التي تفرضها وزارة السياحة على الشركات التي تخالف ضوابط الحج المعمول بها.

من جهته، أكد باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، على التزام مصر بالإجراءات التي تضعها المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج، معبراً عن تقديره للدور الذي تلعبه المملكة في تنظيم هذا الموسم، مشيرًا إلى أن تحديد عدد الحجاج من كل دولة يهدف إلى ضمان سلامتهم وتسهيل أدائهم للمناسك.

كما تطرق عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، إلى الطلب الكبير من المصريين للحصول على تأشيرات الحج، موضحًا أن الوزارة توافق على عدد محدد من المتقدمين وفقاً للإجراءات المتبعة في النظام السعودي.

وأضاف أنه من الضروري تطبيق قوانين رادعة لمحاسبة الشركات غير المرخصة التي تخالف القواعد والإجراءات السعودية أثناء الحج، مؤكداً على أن العقوبات يجب أن تكون جنائية وليست مدنية أو مجرد غرامات مالية.

search