الأحد، 07 يوليو 2024

03:14 ص

امتحان تاريخ ثانوية عامة 2023.. ورق الأسئلة والإجابة المثالية

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحان تاريخ ثانوية عامة 2023، على موقعها الإلكتروني، وذلك حتى يتمكن الطلاب من التدرب على شكل الامتحان.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول، غدا السبت، مادة الفيزياء للشعبة العلمية، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية، وذلك الساعة التاسعة صباحا.

وتسهيلًا على الطلاب، يقدم “تليجراف مصر”، امتحان تاريخ ثانوية عامة 2023، في سياق ذلك التقرير.

أسئلة تاريخ ثانوية عامة 2023

امتحان التاريخ ثانوية عامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة 2024، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية يوم السبت المقبل.

عدد أسئلة التاريخ للثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحان التاريخ الصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان، وهي كالتالي:-

  • مدة امتحان التاريخ: 3 ساعات.
  • عدد الأسئلة المقالية للتاريخ: سؤالين كل سؤال بدرجتين.
  • عدد أسئلة الاختيار من متعدد التاريخ: 32 سؤالًا بدرجة واحدة، و12 سؤالًا بدرجتين.
  • توزيع درجات التاريخ 2024.
  • العدد الكلي لأسئلة التاريخ: 2 مقالي و44 موضوعي، بإجمالي 46 سؤالًا.
  • الدرجة الكلية للتاريخ: "4 للمقالي، و56 للموضوعي بإجمالي 60 درجة.

امتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بذات المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

كما أكد الوزير، مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحًا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

search