الخميس، 04 يوليو 2024

05:21 ص

أسطورة الاتحاد بـ"العناية المركزة".. تطورات حالة "شحتة" الصحية

شحتة

شحتة

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

تعرض نجم فريق الاتحاد السكندري في عصره الذهبي وأسطورته “شحتة”، لوعكة صحية اليوم، استلزمت نقله إلى المستشفى ووضعه على أجهظزة التنفس الصناعي.

فتح مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة محمد مصيلحي، خطوط اتصالات قوية مع أسرة “شحتة”، لمتابعة حالة اللاعب المعتزل الذي يخضع فحوصات طبية في أحد مستشفيات الإسكندرية، للاطمئنان على حالته الصحية.

وقال زميله نصر إبراهيم، إن “كابتن شحتة” شعر بحالة غثيان قبل أن يغمى عليه، وبعدها نقل لأحد المستشفيات الكبرى بمحافظة الإسكندرية.

 وأعلن إبراهيم، عبر صفحته على فيسبوك، أن التشخيص المبدئي لحالة “شحتة” إصابته بجلطة في المخ، وعليه حجز بغرفة العناية المركزة للاطمئنان عليه، مؤكدا أن حالته صعبة جدا، وفقا للأطباء المتخصصون.

مسيرة حافلة 

شحاتة عبد الرحيم أو “شحتة” كما تلقبه جماهير الاتحاد السكندري، أحد المواهب الكروية التي ذاع صيتها مع الاتحاد، ولد 24 يوليو 1944بالحضرة فى الإسكندرية، وتعلق بكرة القدم وفريق محافظته منذ الصغر، وبدأ ممارسة اللعبة في حي كليوباترا، وبعد ذلك مع فرق المدارس بمراحلها.

انضم “شحتة” إلى أشبال نادي الاتحاد تحت 16 سنة سنة 1960، واختاره الراحل سيد حودة بعد عام للتدريب مع الفريق الأول، ولعب أول مباراة معه في 1962 أمام نادى السويس بملعبه، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق،  وسجل “شحتة” هدف فريقه.

استدعي لاعب الاتحاد إلى منتخب مصر سنة 1964، وشارك في أول مباراة له ضد بلغاريا والثانية في مواجهة ألمانيا، واستمر دوليا حتى 1974، ولعب في تصفيات الأوليمبياد وكأس العالم 1970.

نظراً لمهاراته الفردية وتسديداته القوية بعيدة المدى،ـ فقد كانت أكبر الأندية المصرية تستعين بشحتة الإسكندرانى فى صفوفها كضيف شرف سواء فى مبارياتها الودية الدولية أو رحلاتها الخارجية، وكان بالفعل خير سفير لكرة القدم السكندرية، حيث شارك مع النادى الإسماعيلى فى رحلته إلى دول الخليج العربى، ومع  الأوليمبى فى رحلته إلى ليبيا، ومع منتخب الشرطة فى دورة الشرطة الدولية ببغداد، وفى عام 1969 شارك مع  الاسماعيلى مرة أخرى فى رحلته إلى ألمانيا و تعادل يومها 1-1 مع  بريمن بطل دورى ألمانيا.

سنة 1972، اختير ضمن صفوف منتخب أفريقيا في بطولة كأس العالم المصغرة بالبرازيل، والتي كانت تضم منتخبات (الأرجنتين، وفرنسا، وكولومبيا، ومنتخب أمريكا الوسطى)، وتكرر الأمر فى سنة 1973.

search