الأحد، 07 يوليو 2024

02:53 ص

لائحة الدوري المصري تحكم بفوز بيراميدز ضد سموحة.. ودياب يرد بمفاجأة

حريق ببرج الإضاءة باستاد الاسكندرية

حريق ببرج الإضاءة باستاد الاسكندرية

أحمد زهران

A A
سفاح التجمع

يبدو أن مباراة بيراميدز وسموحة ستشهد جدلًا حتى بعد إلغائها، بسبب نشوب حريق في استاد الإسكندرية. 

تقدم فريق سموحة عن طريق حسام حسن في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، فيما تعادل فيستون ماييلي لبيراميدز في الدقيقة 47 من عمر الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني

مع بداية أحداث الشوط الثاني، نشب حريق ضخم في ملعب المباراة، ما أدى إلى تأثير كبير على استكمال المباراة، وتم إلغاؤها بشكل نهائي.

لائحة الدوري المصري

تنص لائحة الدوري المصري على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 دقيقة متصلة أو منقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء، أو في حالة انخفاض الإضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمالها، يُعتبر الفريق صاحب الملعب مهزومًا بنتيجة 2-0، بغض النظر عن نتيجة اللقاء وقت الانقطاع.

لائحة الدوري 

رد رئيس رابطة الأندية المصرية

علق أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، على احتساب نتيجة المباراة لصالح بيراميدز، قائلًا في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": "ما حدث في مباراة بيراميدز وسموحة على استاد الإسكندرية، سيوضع تحت بند الظروف القهرية وبالتالي سيتم إعادة المباراة".

وأضاف: "سيتم إخطار لجنة المسابقات بما حدث لتحديد موعد جديد للمباراة يتناسب مع مواعيد مباريات الفريقين القادمة في الدوري المصري".

تأجيل المباراة

أُعلن رسميًا عن تأجيل استئناف مباراة بيراميدز وسموحة التي كانت مقامة في ملعب استاد الإسكندرية، بعد الحريق الهائل الذي نشب في المقصورة الرئيسية، بناء على توصية من أجهزة الحماية المدنية.

تفاصيل الحريق

اندلعت النيران في استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز. 

وقال مراسل قناة "أون تايم سبورت"، إن أمن الاستاد أبلغ مراقب المباراة بصعوبة تشغيل برج الإضاءة المتضرر بالحريق حاليًا.

نشب الحريق نتيجة ماس كهربائي في غرفة الكهرباء خلف المقصورة الرئيسية، وتم إخلاؤها فورًا وإنزال الحضور إلى أرض الملعب. 

وأعلن حكم المباراة محمد سلامة الاكتفاء بلعب 5 دقائق من الشوط الثاني بتوصية أجهزة الحماية المدنية، على أن تُلعب 40 دقيقة في وقت لاحق تحدده رابطة الأندية المصرية.

search