السبت، 06 يوليو 2024

07:33 م

الزمالك يعلن استكمال الدوري بعد "إزعاج المنتفعين"

الزمالك

الزمالك

كريم عبدالكريم

A A
سفاح التجمع

أعلن نادي الزمالك، العودة إلى استكمال الدوري بعد تحقيق بعض المكاسب من الانسحاب من مباراة الأهلي والتي كان مقررا لها الثلاثاء الماضي. 

وأصدر النادي، بيانًا منذ قليل، قال إنه رسالة إلى المغرضين أصحاب النفوس الضعيفة، الذين يحاولون اصطياد الأخطاء للزمالك، لكنه أثبت يقيناً بأفعاله وممارساته، احترامه الحقيقي غير المشروط لقيمه وثوابته".

 أضاف، أن الزمالك تعامل مع أزمة الجدول المعدل لمباريات الدوري العام بكل شفافية و أعلن عن موقف حاسم استهدف صالح الرياضة المصرية وتحقيق العدالة لكل الأندية، وضمان المساواة وتكافؤ الفرص والوصول إلى إصلاح شامل للمنظومة الرياضية التي أصابها كثير من اليأس والوهن، بعد ضياع العدالة وتغليب لغة المصالح الشخصية على الصالح العام.

مطالب الزمالك

تابع البيان، “التزم مجلس الإدارة في ذلك الطرق الشرعية، مؤكداً حرصه على نجاح وانتظام المسابقات مع تأكيد احترامه لكل الأطراف على نحو يليق بمكانته ويتفق مع مبادئه، إلى أن أدرك العقلاء حقيقة وعدالة موقف النادي وانضم إلينا عدد غير قليل من أعضاء المنظومة الرياضية، أعلن بعضهم موقفه ونحترم رغبه البعض إرجاء الإعلان عن ذلك لأسباب نتفهمها”.

جاء فيه أيضا: "توالت اجتماعات ولقاءات الجهات المعنية وبدأت الاستجابة للمطالب المشروعة وتحركت عجلة التغيير واتخذت خطوات إيجابية تم إعلانها مع تحديد جدول زمني محدد لاستكمال باقي المطالب نحو تحديث وتطوير منظومة رياضية تليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية”.

واستكمل البيان: "في ضوء ذلك وبعد دراسة وتقييم شامل للموقف، فقد قرر المجلس بالنظر إلى الخطوات الإيجابية التي تحققت إثر وقفتنا الحاسمة وما تلقيناه من تعهدات التعاون مع تلك الخطوات والعودة لاستكمال مباريات الدوري العام، و إلى جماهير نادينا الواعية، نقول أن مجلس الإدارة يتخذ مواقفه بحسابات دقيقه تراعي كل الاعتبارات التي تتعلق بمصالح النادي المشروعة ولا يصطنع معارك ولا يخوض معركة إلا في حدود ما تقتضيه حتما تلك، ونؤكد مجدداً أن المجلس يتفهم مطالبكم و يقدر مشاعركم ويحترم كل وجهات النظر ويبذل كل طاقته لإسعادكم والمحافظة على حقوق النادي”.

الموقف الحاسم لنادي الزمالك

أضااف، “ليعلم الجميع أن الموقف الحاسم لنادي الزمالك وما تحقق من نتائج أزعج بعض المنتفعين ذوي النفوس الضعيفة وأصحاب المصالح الشخصية وهواة الفتن، فانطلقوا عبر أبواق وسائل إعلامية ونشرات صحفية وأوعزوا إلى سفهائهم، منهم من كان له من اسمه في خلقه نصيب، يتحدثون بلغة تليق بهم يترفع نادي الزمالك أن يتردى إلى حيث يحط هؤلاء رحالهم”.

اختتم بيان الزمالك، “إلى هؤلاء نقول لا جدوى مما تفعلون، لا نشاطركم ما ترديتم إليه فقد مضى عهد زينتم فيه الباطل وأزهقتم الحق ولن تعود عقارب الساعة للوراء، إلى كل من يدرك قيمة الكلمة ويفهم معنى الروح الرياضية والمنافسة الشريفة، ندعوكم إلى مشاركة نادي الزمالك جهوده المخلصة نحو التغيير للأفضل، ولا عزاء لسماسرة المبادئ و صنّاع الفتن، الزمالك أولا".

انسحاب الزمالك

وكان  الزمالك قد أعلن رفضه خوض مباراة القمة،  الثلاثاء الماضى، بعد عدم الاستجابة لمطالبه في بيانه الأول بتاريخ 17 يوليو، والذي حدد خلاله عدة مطالب جاءت على النحو الآتي:

- التحقيق العاجل في أحداث مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة.

- إيقاف حكمي الساحة وتقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي.

- إخطاره بنتيجة التحقيق حتى يتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

- عدم المشاركة في أي مباراة بالدور الثاني قبل استكمال المنافسين لجميع مباريات الدور الأول.

- انتداب لجنة محايدة من خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة ترتيب مباريات الدوري.

- مباراة فاركو هي الأخيرة للزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية.

search