الخميس، 04 يوليو 2024

11:52 ص

دموع ومواساة بالأحضان.. الفيزياء تُبكي طالبات البحر الأحمر (فيديو )

إنهيار طلاب الثانوية العامة

إنهيار طلاب الثانوية العامة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A
سفاح التجمع

شهدت لجنة مدرسة محمد الطيب الرسمية لغات بالغردقة، اليوم السبت، انهيار طالبات الثانوية العامة بعد الانتهاء من أداء امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية.

ورصدت عدسة “تليجراف مصر” مشاهد مؤثرة من بكاء الطلاب واحتضان أولياء الأمور لهم، كماظهرت علامات الإرهاق والتعب على وجوه الطالبات اللاتي يواجهن ضغوطًا نفسية كبيرة خلال فترة الامتحانات، وحرص عدد من أولياء على تهدئة الطالبات ، أمام أبواب اللجان.

امتحان الفيزياء

ورصد تليجراف مصر ، من خلال بث مباشر آراء طلاب الثانوية العامة 2024 ، بشأن امتحان الفيزياء.

ووفقًا لأقوال الطالبات، فإن امتحان مادة الفيزياء كان صعبًا للغاية، وعبرت الطالبات عن قلقهن بشأن نتائجهن المستقبلية، وأشارن إلى أن الامتحان تجاوز مستوى الطالب المتفوق .

امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي سياق ذي صلة، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، هشام منير، إن هناك 13 لجنة مجهزة استقبلت 3714 طالبًا وطالبة من أبناء المحافظة منذ الساعة التاسعة صباح اليوم لأداء اختبار الفيزياء ضمن ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية تباشر أعمالها بشأن متابعة آخر مستجدات العمل بجميع اللجان لاستقبال طلاب المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه يتم التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية دون أي معوقات.

وشدد وكيل تعليم البحر الأحمر، على تكاتف جميع الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان بعيدًا عن أي قلق أو توتر خلال فترة الامتحان، لافتًا إلى أنه تم تجهيز 13 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية بالمحافظة بجميع المستلزمات والاحتياجات وتوفير سبل الراحة لاستقبال الطلاب، وحال رصد أي مشكلات يُجرى تذليلها على الفور.

وعلى صعيد آخر، وجه وكيل التعليم بالمحافظة رسالته لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان، تجنبًا لإثارة أي قلق أو توتر في نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم.

search