السبت، 06 يوليو 2024

08:07 م

شوارع الغردقة تخالف قرار تخفيف الأحمال.. أعمدة إنارة مضيئة ظهرا.. صور

البحر الأحمر _ محمد طه

A A
سفاح التجمع

رغم قرار الحكومة بتخفيف أحمال الكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية، إلا أن هناك بعض المناطق يبدو أنه لم يطالها القرار، كما أظهرت صور التقطتها عدسة "تليجراف مصر" لأعمدة إنارة مضيئة في النهار بشوارع محافظة البحر الأحمر.  

رصدت عدسة تليجراف مصر، إضاءة أعمدة الإنارة العمومية بالشوارع بمدينة الغردقة، وتحديدًا بمنطقة اللؤلؤة شمال الغردقة.

واستاء عدد من المواطنين، بسبب ترك الإضاءة العامة حتى منتصف النهار، رغم خطة الدولة في ترشيد الكهرباء من خلال جدول زمني لجميع محافظات الجمهورية.

وتواصل “تليجراف مصر”، مع مسؤول الوحدة المحلية لمدينة الغردقة اللواء ياسر حماية، لبيان أسباب إنارة أعمدة الإنارة بشوارع المدينة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا وتحديدًا في منطقة اللؤلؤة شمال الأحياء. إلا أن مسؤول الوحدة المحلية، رفض التعليق، مكتفيا بقوله: "لا تعليق".  

وناشد سكان تلك المنطقة، مسؤولي الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، ضرورة مراعاة إطفاء الإنارة بالشوارع مع أول ضوء، حفاظًا على استهلاك وترشيد استهلاك الكهرباء، طبقاً لتوجيهات الدولة.

زيادة فترة تخفيف الأحمال

كانت وزارتا الكهرباء والبترول، أعلنتا أنه نظرًا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدًا فقط، لساعة إضافية، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وكشفت وزارة الكهرباء، تفاصيل زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء لـ3 ساعات بدلًا من ساعتين، وفقا لخطة تخفيف الأحمال التي تنفذها الحكومة منذ صيف 2024.

جدير بالذكر في 6 يونيو الجاري، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، زيادة فترة تخفيف الأحمال لساعة إضافية مدة يوم واحد فقط لتصبح 3 ساعات بدلًا من ساعتين.

search