السبت، 05 أكتوبر 2024

12:34 م

وزير الاتصالات يدعو شركات التكنولوجيا الأمريكية لإقامة مراكز بمصر

جانب من لقاء وزير الاتصالات مع سفيرة الولايات المتحدة

جانب من لقاء وزير الاتصالات مع سفيرة الولايات المتحدة

حسن راشد

A A

استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى جارج، والوفد المرافق لها.


جاء اللقاء، بحسب بيان صادر عن وزارة الاتصالات اليوم الأربعاء، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الامريكية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


قال “طلعت” إنّ كبرى الشركات الأمريكية متواجدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في ظل تعدد مجالات التعاون بين البلدين، مضيفًا أنّ زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال سبتمبر الماضي، شهدت مباحثات مثمرة مع مسئولين حكوميين، ومن القطاع الخاص نتج عنها ضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية بمصر.

مصر الرقمية

استعرض الوزير أبرز التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في ظل تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية، لافتًا إلى أنّ تنفيذ جميع مشروعات الوزارة من خلال إقامة شراكات مع شركات محلية وعالمية، موضحًا أنّ مصر تحظى بعدة مزايا تنافسية في مجال التعهيد.

أشادت سفيرة الولايات بالجهود المبذولة والتطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ مضيفة أنها مهتمة بتعزيز التعاون مع مصر فى المجالات ذات الصلة بما فى ذلك البنية التحتية للاتصالات، وحوكمة البيانات، وبناء القدرات، وتشجيع الشركات الأمريكية للاستثمار في تلك المجالات.

القدرات الرقمية

دعا وزير الاتصالات، الشركات الأمريكية للاستثمار في إقامة مراكز لها بمصر لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات خاصة في تخصصات التكنولوجيات عالية القيمة، وتطرق إلى أنه تم إنشاء المرحلة الأولى من مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة، ويتم من خلالها توفير برامج لدعم الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وبناء القدرات الرقمية، فضلًا عن دعم البحث والتطوير وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيات المساعدة، وتضم مركز "إمحوتب" للإبداع والتطوير الذي يحتوي على معامل متطورة، ويستضيف شركات محلية وعالمية متخصصة في مجال التصميم الإلكتروني.


وتابع "طلعت" أنّه يتم حاليًا إنشاء المرحلة الثانية لمدينة المعرفة التى ستوفر فرص للشركات العالمية للتواجد به، وقال إنّه يجرى تنفيذ مشروع لرفع كفاءة الانترنت في مختلف أنحاء الدولة، مشيرًا إلى جهود الدولة لحوكمة البياناتْ، ومن بينها إصدار قانون لحماية البيانات الشخصية بالإضافة إلى إقرار “سياسة الحوسبة السحابية أولا”.


ونوه الوزير بأن وزارة الاتصالات أنشأت جامعة مصر للمعلوماتية لتكون أول جامعة متخصصة بأفريقيا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وتمنح الجامعة شهاداتها بالتعاون مع جامعات أمريكية.

search