السبت، 06 يوليو 2024

05:02 م

ذبح وقطع كفيه.. بيان من النيابة العامة بشأن طفل "مقبرة أسيوط"

الطفل الضحية

الطفل الضحية

محمد العبساوي

A A
سفاح التجمع

كشفت تحقيقات النيابة العامة، في بيان عاجل، تفاصيل قضيَّة العثور على جُثة طفل 8 سنوات، متعفنة في أرض زراعية بمركز البداري بمحافظة أسيوط. 

وقالت النيابة العامة، إنه عثر على جثمان المجني عليه بأرض زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، كما تبين وجود آثار ذبح برقبته وقطع كفيْه.

أضافت، أنه بطلب تحريات الشرطة، توصلت إلى مرتكبي الواقعة، وهم ثلاثة أشقاء، وبضبطهم واستجوابهم، أقر  الأول والثاني بارتكابهم الجريمة باتفاق مع منقب عن الآثار، بغرض الحصول على “كفيْ يديْ” القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية.

وجاء في اعترافات المتهمين، وفق بيان النيابة العامة، أنهم استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في أرض زراعية، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما.

وعثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل، كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، مؤكدة العمل حاليا على سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

كواليس مقتل طفل أسيوط

كان كشف المحامي عمر هريدي، دفاع أسرة طفل أسيوط، كواليس مأساوية في واقعة قتل طفل أسيوط على يد تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار.

وقال "هريدي" لـ"تليجراف مصر"، إن عصابة الآثار التي تقودها سيدة واصلت تعذيب الطفل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بين يديهم.

أضاف أن الطفل الضحية كان يتوسل للمتهمين بـ"نظرات بريئة"، ورغم كل ذلك لم يرحموا توسلاته ونظراته، وقاموا بتعذيبه وحلق شعره، و"في النهاية خلصوا عليه".

أكد هريدي، أن النيابة تواصل تحقيقاتها وتحرياتها المكثفة مع المتهمين المقبوض عليهم والذين يكشفون كل يوم تفاصيل مثيرة ومتورطين أكثر بالقضية، مضيفا أن عدد المتهمين وصل حتى الآن 11 شخصا، وقبض على 4 آخرين وجار ضبط الهاربين، وفق قوله.

وتابع أن النيابة حرزت أدوات الجريمة وتتمثل في الهاتف المحمول المستخدم في ابتزاز أسرته وماكينة حلاقة استخدمها المتهمين لحلق شعر الطفل وترويعه وسلاح أبيض "سكين" استخدموه في بتر كفيه وقطع شرايين قدمه.

search