الخميس، 04 يوليو 2024

12:36 م

"التعليم" تعترف: هناك غش بامتحانات الثانوية العامة.. ولكن!

الدكتور شادي زلطة

الدكتور شادي زلطة

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور شادي زلطة، عن إغلاق ما يقرب من 100 مجموعة للغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قال زلطة، إن الجروبات المغلقة كانت تضم أعدادا كبيرة من المشتركين، وتزعم قدرتها على تسريب الامتحانات وتداول ورق الأسئلة، متابعًا، "فيه طلاب بيتحايلوا ويدخلوا لجان الامتحانات بسماعة أذن أو موبايل، ونتعامل معهم، نعترف بوجود حالات غش، لكننا نضبطه ونواجهها".

اختتم،في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المُذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "حرم اللجان من الخارج تؤمنه جهات معنية بمساعدة من الوزارة، بنسبة 100%، لا توجد ميكروفونات لقراءة الإجابات بصوت عال كوسيلة متعارف عليها في مصر".

وطمأن المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم، طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء اليوم، قبل ساعات من إعلان نتيجة التحقيق فيما وصف بأنه خطأ في صيغة سؤال.

مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء

وقال إن كل ما جرى تداوله من شكاوى بشأن امتحان الفيزياء سيؤخذ في عين الاعتبار ضمن عمل اللجنة، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية بإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الفيزياء.

search