الخميس، 04 يوليو 2024

05:59 ص

مصطفى بكري يعارض قرار غلق المحال في العاشرة: مصر ليست مفلسة

غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً

غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أثار قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في العاشرة مساءً ضمن إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، جدلاً بين أعضاء مجلس النواب.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، أعرب النائب زكي عباس، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تأييده لقرار غلق المحال الحرفية والتجارية في العاشرة مساء مع إرجاء الكافيهات والمطاعم والصيدليات إلى الواحدة صباحا، مشيرًا إلى أهمية توفير الكهرباء لتلبية احتياجات ضرورية أخرى مثل تشغيل المصاعد.

عباس شدد في الوقت نفسه، على أن الإبقاء على الكافيهات والمطاعم مفتوحة أمر مهم من الناحية الأمنية.

وقال عباس: "قرار رئيس الوزراء بتمديد عمل الكافيهات والمطاعم للساعة الواحدة ليلًا بدلًا من الساعة العاشرة مساءً مع الإبقاء على موعد غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً، القرار له أبعاد أمنية وليس اقتصادية فقط".

ومن جهة أخرى، انتقد النائب مصطفى بكري القرار، معتبراً أنه اتخذ بتسرع ودون دراسة كافية، وأنه سينعكس سلبًا على السياحة ويزيد من حجم البطالة، خاصةً مع اعتماد السياحة العربية على التسوق الليلي.

وأكد بكري على رفضه القاطع للقرار، واصفًا إياه بأنه غير موضوعي ولا يخدم المصلحة العامة.

وأضاف عضو مجلس النواب: "إزاي الناس تطلع من صلاة العشاء تلاقي المحلات التجارية مغلقة، فين الحلول البديلة الحقيقية التي لا تضر بالسياحة ولا تمس الأمن القومي".

وأكمل: “لو أنا في قرية بسيطة فيها سوبر ماركت وصيدلية واحدة لما يقفلوا من 10 مساءً الناس هتعمل إيه؟”.

وتابع: "مصر ليست مفلسة ولدينا احتياطي ضخم من النقد الأجنبي ولن يرهق الميزانية إنفاق ملياري دولار لتدبير احتياجات محطات توليد الكهرباء من الغاز والمازوت".

search