الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:59 ص

"المفوضية الأوروبية": مصر تمتلك فرصًا هائلة في الطاقة المتجددة

نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكسيس

نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكسيس

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمفوض الأوروبي للتجارة، فالديس دومبروفسكسيس، إن مصر تمتلك فرصًا هائلة في مجال الطاقة المتجددة، وخاصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره إلى أوروبا. 

وأكد "دومبروفسكسيس" دعم الاتحاد الأوروبي للعديد من المجالات الاستثمارية في السوق المصرية، وعلى رأسها الطاقة النظيفة، والمشروعات التي تحقق الاستدامة في مختلف المجالات.

توفير المزيد من فرص العمل

وأشار إلى أن المشروعات التي سيتم تنفيذها ستساهم في توفير المزيد من فرص العمل، مجددًا التأكيد على دعم المفوضية الأوروبية للاقتصاد المصري، بما في ذلك الاقتصاد الكلي، ودعم الاستثمارات لزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في تحقيق الاستقرار في المنطقة، لافتًا إلى انعكاس هذا الدور في التعامل مع أحداث غزة، وأهمية مصر باعتبارها بلدًا اقتصاديًا واعدًا. 

كما أشار إلى أن مصر تُعد أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لأوروبا.

وأوضح "دومبروفسكسيس"، أنه لتحقيق صلابة الاقتصاد المصري، يجب أن يتسم بالتنوع، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الفرص الكبيرة لتحقيق التكامل بين مصر والاتحاد الأوروبي، خصوصًا في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وأضاف أن ما تم توقيعه من مذكرات تفاهم واتفاقيات أمس، وما سنشهده اليوم، هو نقطة بداية لتفعيل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، مع التأكيد على تكثيف العمل على المحاور الستة الأخرى للاتفاقية.

search