الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:16 م

ثورة 30 يونيو.. إلهام شاهين: أنقذت مصر من "تجار الدين"

النجمة إلهام شاهين

النجمة إلهام شاهين

شيماء رستم - هناء سلامة

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تحل اليوم ذكرى 30 يونيو، التي تُعدّ بمثابة شعاع نور أضاء مصر وأنقذها من براثن حكم جماعة الإخوان المسلمين، الذين حاولوا استغلال الدين للوصول إلى السلطة ونشر أفكارهم المتطرفة.

ثورة 30 يونيو

وبهذه المناسبة، أعربت النجمة إلهام شاهين، إحدى المشاركات البارزات في هذه الثورة، عن سعادتها الغامرة بمرور 11 عامًا على هذا الحدث التاريخي، مؤكدة أنّ ثورة 30 يونيو كانت بمثابة خلاص حقيقي من "تجار الدين" الذين سعوا لتغيير هوية مصر وطمس ثقافتها.

وقالت إلهام شاهين في تصريحات خاصة لموقع "تليجراف مصر": “لقد أنقذت ثورة 30 يونيو مصر من حكم جماعة الإخوان ”تجار الدين" الذين اتخذوا من الدين سلطةً وسيادةً، بينما يجب فصل الدين عن السياسة، فالدين روحاني والثاني دنيوي، وبفضل الله وبفضل إصرار الشعب المصري، تمكنا من إنقاذ مصر من الكارهين لها والساعيين لطمس هويتها وعاداتها".

وأضافت شاهين: "لقد سعى الإخوان لتغيير هوية مصر من خلال استخدامهم للدين بشكل خاطئ، فظهر حينها شيوخ يعارضون الفن بشكل غير لائق، ويحملون بين ثناياه تحرشًا لفظيًا، فالدين أخلاق، والإسلام أتى ليتمم مكارم الأخلاق".

فيلم جديد يجمع إلهام شاهين وليلى علوي وهالة صدقي

وعلى صعيد فني، تستعد إلهام شاهين لعمل فني جديد يجمعها بالفنانة ليلى علوي والفنانة وهالة صدقي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته تجربتهن الثلاثية في فيلم "يا دنيا يا غرامي" عام 1996.

وتُعدّ ذكرى 30 يونيو مناسبةً وطنيةً غاليةً على قلوب المصريين، الذين خرجوا في هذا اليوم للتعبير عن رفضهم لحكم جماعة الإخوان المسلمين، والمطالبة بدولة مدنية ديمقراطية. وقد نجحت الثورة في تحقيق أهدافها، وأعادت مصر إلى مسارها الصحيح نحو التقدم والازدهار.

search