الأحد، 07 يوليو 2024

04:07 ص

موعد قفل المحلات.. قرار رسمي

موعد غلق المحلات

موعد غلق المحلات

سفاح التجمع

يبحث المواطنون عبر محرك البحث “جوجل”، عن "موعد قفل المحلات"، بالتزامن مع تطبيق القرار غدًا الإثنين.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الثلاثاء الماضي، موعد قفل المحلات، ويستعرضه "تليجراف مصر" في سياق التقرير التالي.

موعد قفل المحلات

موعد قفل المحلات

وأعلن رئيس الوزراء، موعد غلق المحلات، خلال مؤتمر صحفي تناول بشكل رئيسي حلول الدولة لأزمة انقطاع المتكرر للكهرباء المتكرر.

وجاء قرار مجلس الوزراء بشأن مواعيد غلق المحلات التجارية في ضوء ترشيد الاستهلاك لحل أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

مواعيد غلق المحلات الجديدة

وفيما يخص مواعيد غلق المحلات الجديدة، فسيتم تطبيقها بدءًا من غدٍ الأول من يوليو، على أن يتم غلق المحلات في تمام الساعة 10 مساءً.

ويُطبق القرار على المحلات التجارية، ويستثنى من القرار المطاعم والصيدليات والسوبر ماركتات.

أما فيما يخص غلق الكافيهات فتغلق في تمام الساعة 10 مساءً أيضًا، على أن يبدأ مواعيد الفتح في الساعة 5 صباحًا.

قطع الكهرباء 3 ساعات

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا، الاثنين الماضي، مد فترة قطع الكهرباء 3 ساعات إلى نهاية الأسبوع الحالي، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتسعى وزارة البترول في الوقت الحالي لاستيراد شحنات من الغاز (17 شحنة) لتأمين احتياجات المحطات الكهربائية خلال فترة الصيف.

يذكر أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بدأت في منتصف يونيو 2023، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، واتجهت إليها الحكومة حتى يتم العمل على حل المشكلة، بجدول مواعيد مسبقة أعلنت عنه في كل منطقة على حدة.

وتعتبر الحكومة أن تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، في ظل زيادة الاستهلاك، نظرًا للجوء المواطنين لاستخدام أجهزة التكييف، مع عدم ترشيد الكهرباء ما يزيد من معدلات سرقة التيار الكهربائي.

search