السبت، 06 يوليو 2024

06:34 م

"كاف" يكشف آخر تطورات ملعب السوبر الأفريقي (خاص)

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

كشف نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيدو مبومبو نجويا، آخر تطورات ملف السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، في الوقت الحالي.

وخلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" أشار سيدو مبومبو نجويا، إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يستقر حتى الآن على موعد وملعب مباراة السوبر، على الرغم من تلقيه العديد من العروض.

وأكد خلال تصريحاته أن الاتحاد القطري لكرة القدم، قد بدأ في اتخاذ خطوات إيجابية من أجل الفوز باستضافة مباراة السوبر الأفريقي للمرة الخامسة.

وقال نجويا :" الاتحاد القطري خاطبنا لاستضافة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك " .

وأضاف:"  العرض القطري الأقرب حتى الآن لاستضافة السوبر الأفريقي ولكن بعض التفاصيل المالية الصغيرة تعطل الاعلان أو قد تغير الاتفاق".

وتابع :" خلال الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي لم نستقر على الدولة المستضيفة للسوبر بسبب رغبتنا في الوصول لأقصى استفادة مالية ممكنة".

وواصل: “بالإضافة إلى العرض القطري لدينا عرضًا آخر من المملكة العربية السعودية”.

وأكد :" الزمالك سيشارك في السوبر الأفريقي لأنها غير مشروطة برخصة المشاركة في الكونفدرالية ".

وتُوج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي الرياضي التونسي، فيما توج الزمالك بلقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

تاريخ الدوحة مع السوبر الأفريقي

واستضافت الدوحة أربع نسخ متتالية لبطولة السوبر الأفريقي منذ عام 2019، بدايةً من مواجهة الترجي والرجاء، والتي انتهت بفوز الأخير، ومواجهة الزمالك والترجي، والتي فاز بها الفريق المصري باللقب، ومواجهة الأهلي ونهضة بركان، وحقق المارد الأحمر اللقب، وأخيرا الرجاء والأهلي، والتي فاز بها الأخير.

يذكر أن نادي الأهلي حقق لقب كأس السوبر الأفريقي 8 مرات، فيما حقق الزمالك اللقب 4 مرات.

search