الخميس، 04 يوليو 2024

11:56 ص

20 مليونًا لتطوير 3 مناطق "لا تحترم الإنسان" في شبرا

زيرة التخطيط والنائب محمد عبدالرحمن راضي

زيرة التخطيط والنائب محمد عبدالرحمن راضي

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

قال عضو مجلس النواب، محمد عبد الرحمن راضي، إن موازنة العام المالي الجديد 2024/ 2025 اعتمدت 20 مليون جنيه كمرحلة أولى لتطوير مناطق عزبة جرجس، وورشة سمعان، والعسال، في شبرا.

وأضاف راضي أن تلك المناطق تعاني تردي الخدمات، فليس فيها خصوصية للإنسان أو احترام لآدميته، إضافة لغياب الخدمات الأساسية من صرف صحي ومياه وعدم توافر حياة آمنة.

وأِشار راضي إلى أنه تقدم على مدار الـ3 سنوات الماضية بالعديد من المخاطبات للجهات المعنية واستخدام الأدوات الرقابية بمجلس النواب، حتى نجح في اعتماد خطة تطوير تلك المناطق،  لافتًا إلى أن محاولة تطوير بدأت بمشاركة المجتمع الأهلي عام 2014 ولكنها توقفت عام  2017 بسبب توقف الجهة الممولة.

يذكر أنه، في يوم 29 ديسمبر2022، تقدم النائب محمد عبدالرحمن راضي بطلب إحاطة موجه إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للنظر في تدبير مبلغ 30 مليون جنيه لتطوير المناطق المذكورة وجرى مناقشة الطلب في لجنة الخطة والموازنة التي أوصت بإدراج المبلغ في السنة المالية التالية.

طلب احاطة مقدم من النائب 

وقدمت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في 3 يونيو 2023 توصية للجنة الادارة المحلية بشأن توفسر مبلغ 60 مليون جنيهًا على مجموعة من المراحل لديوان عام محافظة القاهرة لتطوير الثلاث مناطق.

وفي يوم 24 أكتوبر من العام الماضي تقدم النائب بطلب إحاطة آخر الى رئيس مدبولي ومجموعة من الوزراء المعنيين بشأن عدم اعتماد الحكومة للمبلغ بالرغم من توصية لجنة الخطة والموازنة. وتم مناقشة طلب الاحاطة في لجنة الخطة والموازنة يوم الأثنين الموافق 13نوفمبر من نفس العام.

وبناءاً عليه فقد قدم النائب بتاريخ 22 نوفمبر2023 خطاب إلى وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد والتي وافقت على ادراج مبلغ التطوير بالخطة المالية للعام 2024-2025. 

خطاب النائب لوزيرة التخطيط

وأكد عضو مجلس النواب ان موازنة العام المالي الجديد 2024-2025، والتي تم اعتمادها في الثالث من يونيو المنقضي تتضمن  اعتماد مبلغ 20 مليون جنيها لتلك المناطق كمرحلة أولى لتطويرها ضمن برنامج التنمية الحضارية التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وعليه تقوم محافظة القاهره ممثلة بحي شبرا، وتطوير العشوائيات بالمحافظة بالتنفيذ بناءاً على الدراسات المعدة لبدء عمليات التطوير.

search