الأحد، 07 يوليو 2024

04:53 ص

يبدأ تطبيقها اليوم.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال

غلق المحال التجارية

غلق المحال التجارية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

يدخل اليوم الإثنين 1 يوليو، قرار غلق المحال التجارية حيز التنفيذ في تمام الساعة 10 مساء، بدلًا من الحادية عشر، بغرض ترشيد استهلاك الكهرباء حتى يوم 26 سبتمبر المقبل.

عقوبة مخالفة قرار غلق المحال

وحسب قانون المحال العامة، يعاقب كل من خالف المواعيد المقررة بغرامة 20 ألف جنيه، وفي حالة العودة للمخالفة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، وغلق المحل على نفقة المخالف.

يعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة مدد معينة أو سحب تراخيصها أو إزالة النشاط نهائي مدى الحياة ودفع 20 ألف جنيه في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون.

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات

وبحسب قرار الحكومة، الصادر أمس، تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات يوميًا اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

مواعيد فتح المولات التجارية

تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

مواعيد فتح الورش 

تفتح الورش ومحال الأعمال الحرفية من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، وتستثنى الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

search