الأحد، 07 يوليو 2024

05:06 ص

مواعيد فتح وغلق المحلات.. التنفيذ يبدأ اليوم

مواعيد فتح وغلق المحلات

مواعيد فتح وغلق المحلات

سفاح التجمع

أعلنت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، مواعيد فتح وغلق المحلات والتي قررتها الحكومة على مستوى المحافظات، وذلك ضمن خطتها لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي من المقرر لها أن تبدأ من أول يوليو الجاري حتى 26 سبتمبر 2024.

مواعيد فتح وغلق المحلات

وأكدت اللجنة، أن مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية تبدأ في 7 صباحًا على أن يكون الإغلاق في الـ10 مساءً، وتضمن القرار أن تزيد تلك المدة يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً.

مواعيد فتح المولات التجارية

أما عن مواعيد فتح المولات التجارية، فتضمن قرار اللجنة العليا أن يكون الفتح بداية من الـ10 صباحًا وتغلق في تمام الـ12 منتصف الليل، وتتم زيادة تلك المدة يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية على أن تغلق المولات في تلك الأيام في الواحدة صباحًا.
 

نص القرار 

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات

فيما يخص مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات، أوضح القرار أن يكون الفتح بداية من 6 صباحًا، ويتم الغلق 12 منتصف الليل، على أن يتم استثناء خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل فتكون على مدار الـ24 ساعة.

المحال المستثناة من مواعيد الغلق

وضمن قرارات اللجنة، هي المحال المستثناة من مواعيد الغلق، والتي تضمنت الآتي: محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

نص القرار 


مواعيد محال الأعمال الحرفية

وكان من ضمن القرار الصادر، هو مواعيد محال الأعمال الحرفية، فتكون بداية الفتح الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود. 

search