الخميس، 04 يوليو 2024

03:03 ص

"نيران بالطابق الأرضي".. حريق هائل في مول "بارك ستريت" بالشيخ زايد

مول "بارك ستريت"

مول "بارك ستريت"

عزت جمعة

A A
سفاح التجمع

اندلع حريق هائل داخل مول "بارك ستريت" بمنطقة الشيخ زايد في مدينة “6 أكتوبر”، وهرعت ثلاث سيارات إطفاء إلى مكان الواقعة، في محاولة لإخماد النيران.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنيّة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من شرطة النجدة بنشوب حريق داخل مول "بارك ستريت" بمنطقة الشيخ زايد.

تصاعد الأدخنة داخل مول "بارك ستريت" جراء اندلاع الحريق

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن مدعومة بـ3 سيارات إطفاء، وتبيّن أن النيران شبت بالطابق الأرضي، ويقوم رجال الإطفاء حاليًا بمحاولة إخماد الحريق.

وفي وقت سابق، اندلع حريق في شقتين بعمارة سكنية في شارع أحمد زكي بمنطقة حدائق المعادي، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات في الأرواح حتى الآن.

إحدى سيارات الإطفاء لحظة وصولها للمشاركة في إخماد حريق مول "بارك ستريت"


البداية عندما تلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا يفيد باندلاع حريق داخل شقتين بحدائق المعادي، وعلى الفور انتقلت سيارة إطفاء، وجارٍ التعامل مع ألسنة اللهب ومحاولة السيطرة عليها قبل امتدادها إلى باقي العقارات المجاورة.
وتحرّر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

حريق الغربية

وفي حريق آخر، شهدت قرية “شبرا ملس”، التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، اندلاع حريق هائل داخل شونة خاصة بتخزين محصول الكتان يبلغ مساحتها 100 فدان.
وتصاعدت ألسنة اللهب وانبعث دخان كثيف من المكان، ما استدعى تدخل قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.
تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية وغرفة عمليات قوات الحماية المدنية بلاغًا بالحادث، حيث انتقلت فرق من الشرطة الجنائية و10 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق.
بعد التحريات الأولية، تبيّن أن الحريق شب داخل شونة مخصصة لتخزين محصول الكتان، وسارعت القوات بجهودها لمنع امتداد النيران إلى المساحات الزراعية المجاورة والمنشآت الأخرى.
تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لإخماد الحريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات، ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد أسباب اندلاع الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

search