السبت، 06 يوليو 2024

07:15 م

رفض الزيادة وطلب تخفيض راتبه.. مواقف لا تُنسى لـ عبد الشافي

محمد عبد الشافي

محمد عبد الشافي

ناريمان ياسر

A A
سفاح التجمع

يحتفل قائد نادي الزمالك ومنتخب مصر، محمد عبد الشافي، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ39، فهو من مواليد 1 يوليو 1985، بحي المرج في القاهرة، نال حب واحترام جميع الجماهير المصرية.

استهل عبد الشافي أو الخلوق كما تلقبه جماهير الزمالك، مشواره الكروي بناشئي القلعة البيضاء، قبل أن ينتقل إلى إنبي عام 2003، ليستمر موسمين، ثم ينتقل إلى غزل المحلة حتى 2009.

وفي 13 يوليو 2009، انتقل عبدالشافي إلى صفوف الزمالك، مدة 3 سنوات، ليجدد عقده لمدة ثلاثة مواسم أيضًا، وخرج بتصريح شهير حينها قائلًا “لا يمكن اللعب في مصر بالنسبة لي سوى للزمالك، وبالتالي ليس هناك تفكير في الرحيل”.

اتجه محمد عبد الشافي إلى الدوري السعودي عام 2015، وانضم إلى صفوف الأهلي ثم الفتح، ليعود إلى جدران ميت عقبة في يوليو 2019 ويستمر حتى الآن.

مواقف محمد عبد الشافي الإنسانية

حالة من الحب والاحترام والوفاء، تجمع بين عشاق الزمالك ولاعبه محمد عبدالشافي، تلقبه الجماهير بأسطورة النادي، بعد مواقفه التي لا تنسى مع الأبيض.

أكد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق أحمد مرتضى منصور، أن عبد الشافي رفض عرض النادي بشأن الزيادة في عقده، عقب عودته لمصر، كما طالب بتخفيض راتبه.

وجاء طلب ابن النادي، بسبب الأزمات المادية التي ضربت الفريق في 2019، في ظل طلبات مالية ضخمة لبعض اللاعبين.

دعوة عمال نادي غزل المحلة للعمرة

من المواقف التي لا تنسى لأسطورة الزمالك، إرساله دعوات لعمال غرفة ملابس نادي غزل المحلة للسعودية، لإداء مناسك العمرة.

عبدالشافي ينهار من البكاء 

انهار عبد الشافي من البكاء، عندما اصطدم بـ لاعب تليفونات بني سويف، وتعرض الأخير للإصابة خطيرة بقطع في الرباط الصليبي، ليتكفل لاعب الزمالك بتكلفة العملية.

عبدالشافي ينضم لقائمة المهذبين 

لم يحصل على بطاقة حمراء واحدة خلال مسيرته الطويلة لينضم إلى قائمة المهذبين التي تضم محمود الخطيب وميشيل بلاتيني وكريم بنزيما، وجاري لينيكر وهيرنان كريسبو، وغيرهم من الأساطير.  

search