السبت، 06 يوليو 2024

06:15 م

هيثم عرابي vs أمير توفيق.. من بطل الصفقات في الأهلي؟

أمير توفيق وهيثم عرابي

أمير توفيق وهيثم عرابي

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

تعرضت إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي، برئاسة أمير توفيق، إلى انتقادات لاذعة، خاصة من جماهير القلعة الحمراء، بسبب فشلها في إبرام العديد من الصفقات القوية التي كانت على رادار القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية. 

وقارنت جماهير الأهلي بين أمير توفيق مدير التعاقدات الحالي في النادي، وبين هيثم عرابي مدير التعاقدات السابق أثناء تواجده مع  القلعة الحمراء، حيث ظهرت بعض الأصوات التي طالبت بضرورة عودة عرابي مجددا إلى النادي، خاصة وأنه نجح من قبل في إبرام العديد من الصفقات المميزة لـ الأحمر. 

ويرصد "تليجراف مصر"  خلال التقرير التالي أبرز الصفقات التي أبرمها هيثم عرابي وأمير توفيق خلال فترة توليهما إدارة التعاقدات في الأهلي. 

صفقات هيثم عرابي مع الأهلي 

بداية هيثم عرابي مع الأهلي كانت قوية للغاية، حيث تعاقد مع صفقات مميزة، أحدثت الفارق بين صفوف القلعة الحمراء، كما حظيت بدعم وإشادة كبيرة من قبل الجماهير الأهلاوية. 

إيفونا أبرز صفقات عرابي مع الأهلي

من أنجح الصفقات التي أبرمها هيثم عرابي مع الأهلي، الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم الوداد المغربي بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي نادي الزمالك. 

صفقة أحمد حجازي

كما نجح هيثم عرابي في جلب أحمد حجازي من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، واستطاع أن يبرم صفقة مع اللاعب بعد خوضه تجربه رائعة رفقة نادي فيورنتينا الإيطالي.

جون أنطوي 

وتعاقد هيثم عرابي أيضًا مع الغاني جون أنطوي، بعد صراع قوي أيضًا مع الزمالك. 

صالح جمعة 

ويُعد صالح جمعة أحد أبرز النجوم الذين تعاقد معهم هيثم عرابي للنادي الأهلي، حيث نجح المارد الأحمر في حسم الصفقة بقيادة عرابي، بعد أن نجح في إقناع مسؤولي إنبي، وسط منافسة قوية مع الزمالك أيضًا. 

أحمد الشيخ

الصفقة الخامسة التي أبرمها هيثم عرابي لـ الأهلي، هي أحمد الشيخ من مصر للمقاصة، والذي كان قد وقع لـ الأهلي والزمالك، وتم إيقافه من قبل اتحاد الكرة. 

محمد حمدي زكي 

محمد حمدي زكي أحد أبرز اللاعبين الذين تسببوا في صراع شرس بين قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك)، ونجح عرابي في ضمه للقلعة الحمراء، في صفقة انتقال حر قادمًا من نادي الاتحاد السكندري. 

ربيعة وأحمد فتحي 

ونجح عرابي أيضًا في التعاقد مع رامي ربيعة قادمًا من نادي سبورتنج لشبونه البرتغالي. 

كما نجح في جلب أحمد فتحي بعد رحلة قصيرة في صفوف نادي أم صلال القطري. 

أبرز صفقات أمير توفيق مع الأهلي 

بالرغم من الانتقادات التي تعرض لها أمير توفيق، إلا أنه نجح في التعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين للقلعة الحمراء، حتى وإن كانت هناك مساعدات من مجلس الإدارة، سواء عن طريق محمود الخطيب رئيس النادي أو عدلي القيعي رئيس شركة الأهلي، والمستشار الفني للجنة التعاقدات. 

أليو ديانج 

نجح أمير توفيق في التعاقد مع أليو ديانج قادمًا نادي مولودية الجزائر، بعد مفاوضات دامت أكثر من شهر، ولقي توفيق إشادة كبيرة من الجماهير بسبب التعاقد مع "دبابة مالي". 

بدر بانون 

ونجح توفيق في التعاقد مع المدافع المغربي بدر بانون قادمًا من الرجاء المغربي، وخاض موسمين مع القلعة الحمراء، قبل رحيله إلى الدوري القطري من بوابة نادي قطر. 

بيرسي تاو 

ويُعد بيرسي تاو من أبرز الصفقات التي تعاقد معها أمير توفيق للنادي الأهلي، قادمًا من نادي برايتون الإنجليزي.

محمد مجدي أفشة 

ونجح أمير توفيق في جلب محمد مجدي أفشة قادمًا من بيراميدز، لمدة 5 سنوات. 

محمود كهربا

وحسم أمير توفيق صفقة محمود كهربا، لاعب الزمالك السابق، التي أشعلت الشارع المصري، بعد فسخ اللاعب عقده مع نادى ديسبورتيفو دى أفيش البرتغالي بالتراضي.

أليو بادجي 

ونجح أمير توفيق أيضا في التعاقد مع السنغالي أليو بادجي قادمًا من فريق رابيد فيينا النمساوي، قبل أن يرحل إلى نادي أنقرة غوجو التركي على سبيل الإعارة مع نية البيع النهائي. 

إمام عاشور 

وتعاقد أمير توفيق مع أحد أبرز الصفقات في تاريخ النادي الأهلي خلال الآونة الاخيرة، بضم اللاعب إمام عاشور قادمًا من نادي ميتلاند الدنماركي. 

أنطونيو موديست 

وتعاقد أمير توفيق مع أنطونيو موديست لاعب بروسيا دورتموند السابق، في واحدة من أبرز الصفقات التي أثارت الجدل في الشارع المصري، خاصة لدى جماهير القلعة الحمراء. 

رضا سليم

وتعاقد أمير توفيق أيضًا مع المغربي رضا سليم، قادمًا من فريق الجيش الملكي، لمدة 4 سنوات. 

رمضان صبحي 

جدير بالذكر أن أمير توفيق كان سببًا في إقناع رمضان صبحي بقطع رحلة الاحتراف والعودة إلى مصر من بوابة الأهلي، قبل رحيله بعدها إلى نادي بيراميدز. 

search