الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:18 ص

موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل

الأرصاد - أرشيفية

الأرصاد - أرشيفية

محمد جابر

A A

قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إن البلاد تتعرض الأسبوع المقبل لموجة حارة بسبب مرتفع جوي سيعمل على زيادة فترات سطوع الشمس الأمر مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

كتلة هوائية من الصحراء 

وأضافت منار في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن طقس الأسبوع المقبل تؤثر عليه الكتلة الهوائية الصحراوية، مما يؤدي لرفع درجات الحرارة، فضلًا عن شدة الإشعاع الشمسي، موضحة أن الارتفاع سيكون ما بين درجتين إلى ثلاث في الأسبوع الثاني من يناير، وذلك أعلى من المعدل الطبيعي لها في هذا التوقيت.

وعن درجات الحرارة هذا الأسبوع، ستتراوح بين 21 و22 درجة مئوية لدرجة الحرارة العظمى، وتوقعت أنها تصل خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري إلى 23 درجة، ولن تتعدى ذلك، بالقاهرة والوجه البحري.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن المناطق الجنوبية تُسجل درجات حرارة تقارب 28 درجة للعظمى، وهو ما لن يحدث في القاهرة.

وكانت هيئة الأرصاد حذرت اليوم، من شبورة مائية، في الصباح الباكر تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

طقس الأربعاء

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود اليوم طقسًا معتدل الحرارة نهارًا على جميع الأنحاء بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وسقوط أمطار متوسطة على مناطق من محافظات؛ الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، وشمال سيناء”، تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، بنسبة حدوث 40% تقريبا على فترات متقطعة.

كما توقع الخبراء نشاط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وأعلنت هيئة الأرصاد، درجات الحرارة وكانت على النحو التالي: العظمى بالقاهرة 21 والصغرى 13، والعظمى بالسواحل الشمالية 21 و الصغرى 12، والكبرى بجنوب سيناء 24 والصغرى 16، والكبرى بشمال الصعيد 21 والصغرى 9، والكبرى بجنوب الصعيد 24 والصغرى 11.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search