السبت، 06 يوليو 2024

08:09 م

المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية (فيديو)

استاذ اللغة الإنجليزية منتصر عبدالحميد

استاذ اللغة الإنجليزية منتصر عبدالحميد

محمد لطفي أبوعقيل

A A
سفاح التجمع

يقدم "تليجراف مصر" لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، بشعبتيها العلمية والأدبية مراجعة نهائية شاملة لمنهج مادة اللغة الإنجليزية، قبل امتحانها الذى يعقد اليوم الثلاثاء.

شرح أهم أجزاء المنهج

ويتضمن الشرح أهم أجزاء منهج مادة اللغة الإنجليزية، حيث يقدم أستاذ اللغة الإنجليزية، منتصر عبدالحميد، فيديو عبر موقع “تليجراف مصر” يتناول فيه أهم أجزاء المنهج وتدريبات على كل قواعد اللغة وأسئلة استرشادية لامتحان آخر العام، يستطيع من خلالها الطلاب الاستعداد للامتحان.

مواصفات أمتحان اللغة الإنجليزية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم مواصفة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، مشيرة إلى أن الامتحان يتضمن 37 سؤالًا، منها 34 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت و3 أسئلة مقالية يتم الإجابة عنها في ورقة الأسئلة المقالية.

وأكدت، أن الأسئلة ستكون وفق المواصفة الفنية وتراعي المستويات المعرفية للطلاب ومتدرجة من حيث الصعوبة كما أن هناك أسئلة مخصصة للطالب التميز.

وأوضحت الوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book"، أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

750 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة

ويصل عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع أنحاء الجمهورية، إلى 745086 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة.

ويبلغ عدد لجان الإدارة بامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 4 لجان، وعدد لجان سير امتحان الثانوية العامة، 1981 لجنة.

توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان، وعدد الأسئلة وهي كالتالي:-

عدد أسئلة اللغة الإنجليزية: 37 سؤالا.

عدد الأسئلة المقالية: 2 سؤال كل واحد بدرجتين وسؤال واحد بأربع درجات، وسيكتب الطالب مقالا أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح عدد كلماته بين 150 إلى 250 كلمة.

عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 26 سؤالا بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.

- الدرجة الكلية: 8 للمقالي و42 للموضوعي بإجمالي 50 درجة.

search